مدرس اون لايندخول

قرار تطعيم مشرفي امتحانات الثانوية ضد كورونا "تفاصيل"

19052021
قرار تطعيم مشرفي امتحانات الثانوية ضد كورونا "تفاصيل"

 قرار تطعيم مشرفي امتحانات الثانوية ضد كورونا "تفاصيل" 13553

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقب إعلان الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم، البدء في تطعيم المشرفين على امتحانات الثانوية العامة 2021: «نحن أخذنا القرار من دقائق ونحتاج للعمل على التنفيذ»، موضحا أن الأسئلة التي تتعلق بآلية التطعيم للمشرفين على الامتحانات، وجعل التعطيم شرط أساسي للمعلمين للإشراف على امتحانات الثانوية العامة سابقة لأوانها.

وفي سياق منفصل، أكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة كثفت من جهودها للاستعاداد لعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، موضحا أنه سيتم تكثيف الإجراءات الاحترازية في جميع اللجان الامتحانية للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين ومواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أنه سيتم الاعتماد على تقنيات جديدة تحجم الغش بين الطلاب، ولا تترك فرصة لتسريب أسلئة الامتحانات.


تطعيم مشرفي امتحانات الثانوية والجامعات ضد كورونا

وكانت قد أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بدء تطعيم المشرفين على امتحانات الثانوية العامة والجامعات.

وقالت «زايد» خلال مشاركتها في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم، إن الوزارة تعزم البدء في تطعيم المشرفين على امتحانات الثانوية العامة والجامعات، وذلك في إطار التوسع في الفئات المستفيدة من التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا حماية لهم.

وأضافت أنه سيجري توفير اللقاحات لمختلف العاملين في المؤسسات الاقتصادية والصناعية، إلى جانب التعاون مع وزارة الداخلية لتطعيم جميع نزلاء السجون، فضلا عن التوسع في أماكن اللقاحات وتوفير مراكز رئيسية، وكل المستلزمات الخاصة بمكافحة العدوى والمواد الإعلامية التوعوية.

وقد لاقى ذلك الإعلان ردود فعل متباينة بين المعلمين المشرفين على امتحانات الثانوية العامة، حيث أبدى بعضهم دعمه وإعجابه لتلك الخطوة التي ستقصر عليهم خطوات عديدة، بينما أظهر فريق آخر تخوفهم من الآثار الجانبية للقاحات التي شهدتها أوروبا.

«خطوة حلوة جدا، هتحمينا لأننا بنختلط بطلاب ومدرسين كتير ومدة الامتحانات كبيرة».. هكذا أعربت نجلاء علي، مدرسة الفيزياء للمرحلة الثانوية، عن رأيها بقرار وزارة الصحة الجديد، حيث أشادت به لأنه يمنحهم المزيد من الحماية والراحة خلال فترة الإشراف على الامتحانات.

وأضافت ، أنها كانت تنوي الحصول على اللقاح، كونها أصيبت منذ أشهر بالفيروس، لذلك ستسهل عليها تلك الخطوة، التي وصفتها بالممتازة، انتظار فترة لحين التطعيم بين مختلف فئات الشعب.

ووافقتها في الرأي نفسه، فيروز الوزيري، معلمة الرياضيات بالمرحلة الثانوية، حيث أبدت سعادتها بتلك اللافتة التي اعتبرتها دليلا على حرص واهتمام الحكومة بقطاع المعلمين في الدولة، خاصة المشرفين على الثانوية العامة، الذين يقضون فترة طويلة في العمل والمراقبة والتصحيح.

وأكدت أنه في حال تطعيم كافة المشرفين على الثانوية العامة سيساهم ذلك في حمايتهم وأسرهم من المرض، الذي يتحور سريعا مؤخرا، ويحمي الطلاب أيضا، متمنية فرض الحصول على اللقاح على جميع الشعب لاستعادة الحياة الطبيعية كأمريكا.

فيما أعرب مجدي شومان، معلم اللغة العربية بالثانوي العام، عن مخاوفه من تلك الخطوة كونه يعاني من أمراض مزمنة، ما يجعله أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات التلقيح، لذلك يرى أن يكون ذلك الإجراء اختياريا بين المعلمين.

وتابع «شومان» أنه يتمنى عدم الإصابة بالفيروس، ولكنه في الوقت نفسه يخشى من التعرض لجلطات مثلما شهدت حالات في أوروبا وأمريكا، مضيفا أن تلقيح جميع المعلمين المشرفين سيكون صعبا، حيث يجب تخصيص أماكن محددة لذلك وتحديد موعد الجرعة الثانية، فضلا عن ضرورة الإطلاع على التاريخ المرضي لكل منهم.


الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة نهاية مايو


وأضاف «شوقي» في تصريحات سابقة له، أن الامتحانات ستعقد إلكترونيا على التابلت، موضحا أنه يسمح للطالب دخول اللجان الامتحانية بالكتاب المدرسي، مع مراعاة عدم تدوين أي معلومات عليه، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن كل التفاصيل المتعلقة بالامتحانات في نهاية شهر مايو الجاري.

وتابع وزير التربية والتعليم، أنه تم التأكيد على جميع مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعداد الجيد لعقد الامتحانات التجريبية التي تعقد في نهاية شهر مايو الجاري، موضحا أن الامتحانات التجريبية تعتبر بروفة لامتحانات الثانوية العامة، وسيتم عقدها بنظام الأسئلة الجديد لتدريب الطلاب على شكل الورقة الامتحانية النهائية.

وأوضح، أن امتحانات الثانوية العامة 2021 ستعقد أوبن بوك، مؤكدا أن الوزارة ستعد الكثير من الحلول المتكاملة لحل أي مشكلات في السيستيم، لافتا إلى أن الامتحانات ستعقد في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا، مؤكدا أن الامتحانات التجريبية تكشف من خلالها الوزارة جاهزية المدارس.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى