مدرس اون لايندخول

تفاصيل امتحانات مايو التجريبية للثانوية العامة .. تغطي المنهج حتى آخر مارس

19052021
تفاصيل امتحانات مايو التجريبية للثانوية العامة .. تغطي المنهج حتى آخر مارس

تفاصيل امتحانات مايو التجريبية للثانوية العامة .. تغطي المنهج حتى آخر مارس  16050313
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة 2021 التي تعقد في شهر مايو الجاري، وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، بلا درجات والهدف هو التعرف مرة أخرى على شكل وطبيعة الأسئلة وليس الحصول على درجات.

وأضاف «شوقي»، ردا على أسئلة وردت له في جروب «إدعم د. طارق شوقي» عبر تطبيق «واتس آب»، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرادت إبلاغ المديريات بأن الأسئلة الموضوعة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي للامتحانات تغطى حتى آخر منهج مارس لأن المواد تختلف في تعريف الوحدة الأولى والثانية وإن كانت هذه نقطة ثانوية في امتحان مثل هذا.


امتحان مايو التجريبى للثانوية العامة بلا درجات ويستمر 3 أيام

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أن امتحان شهر مايو المقرر عقده لطلاب الثانوية العامة 23 مايو على مدار 3 أيام،  امتحان تجريبي بلا درجات

وأضاف شوقي في تصريحات له، اليوم أن الهدف من الامتحان  التعرف مرة أخرى  على شكل وطبيعة الأسئلة، وليس هدف هذا الامتحان الحصول على درجات، موضحا أن الوزارة  أرادت إبلاغ المديريات التعليمية، أن الاسئلة الموضوعة من قبل مركز الامتحانات تغطي حتى آخر منهج مارس، لأن المواد تختلف في تعريف الوحدة الأولى والثانية، مضيفا: "وإن كانت هذه نقطة ثانوية في امتحان مثل هذا"

وأوضح وزير التربية والتعليم،  أن هذه تجربة للتقنيات والمدارس المجهزة في المقام الأول مع بعض طرق التصحيح البديلة (في بعض المدارس) وفرصة للطلاب لإلقاء نظرة على الشكل العام للأسئلة بدون قلق على درجات.


الامتحانات التجريبية فرصة للطلاب لإلقاء نظرة على الشكل العام للأسئلة


وتابع شوقي، بأن الامتحانات التجريبية تجربة للتقنيات والمدارس المجهزة في المقام الأول مع بعض طرق التصحيح البديلة في بعض المدارس وفرصة للطلاب لإلقاء نظرة على الشكل العام للأسئلة دون قلق على درجات، لافتاً إلى أن الوزارة حريصة على الاستعدادات الجيدة بالتنسيق مع جميع مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات لعقد الامتحانات.



وفي سياق متصل، بدأت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعداد لعقد امتحانات الثانوية العامة التجريبية لشهر مايو الجاري، من خلال تكثيف الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، كتعقيم وتطهير اللجان الامتحانية للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين، بالإضافة إلى تخصيص فرق تطوير تكنولوجي لمساعدة الطلاب والعمل على حل أي مشكلات تقنية تواجههم في الامتحانات.

وقال ناصر عشبان، مدير الإدارة التعليمية في محافظة الجيزة، إن جميع مدارس الثانوية العامة بدأت في الاستعداد لعقد الامتحانات التجريبية، موضحاً أنه سيتم قياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل السماح لهم بدخول المدرسة، مشيراً إلى أنه هناك فرق ووحدات فنية لمساعدة الطلاب في جميع المدارس.



تفاصيل امتحانات مايو التجريبية للثانوية العامة .. تغطي المنهج حتى آخر مارس  827

امتحان الثانوية العامة التجريبى من خلال الفاكس الجديد حتى نهاية شهر مارس.

وبناء عليه سيكون الامتحان التجريبي الثالث ثانوي عام من بداية الفصل الدراسى الأول حتى مقرر شهر مارس.
تفاصيل امتحانات مايو التجريبية للثانوية العامة .. تغطي المنهج حتى آخر مارس  111146

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى