مدرس اون لايندخول

شكل لجان امتحان الشهادتين الإعدادية والثانوية 2021

19052021
شكل لجان امتحان الشهادتين الإعدادية والثانوية 2021

 شكل لجان امتحان الشهادتين الإعدادية والثانوية 2021  02236
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من فيروس كورونا، أثناء عقد الامتحانات العامة لطلاب الشهادات الثانوية العامة والفنية والإعدادية، موضحة أنه سيتم تعقيم لجان الامتحانات قبل انعقاد الاختبارات، إضافة إلى التزام الطلاب بارتداء الكمامة وأيضا تحقيق التباعد بين جميع الطلاب بحيث لا يزيد عدد الطلبة فى اللجنة الفرعية" الفصل" على 14 طالبا.

وكشفت الوزارة أن أى طالب يتغيب عن أداء الامتحان بسبب ظروف مرضية سوف يحتفظ بحقه كاملا فى دخول امتحانات الدور الثانى دون أى ضرر شرط أن يقدم ما يثبت من أوراق.

الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة العامة فى الثانوية تنطلق يوم 4 يوليو المقبل، بينما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية بداية يونيو القادم، فيما يبدأ طلاب شهادة الدبلومات الفنية امتحاناتهم العملية 5 يونيو والنظرية تنطلق يوم 19  يونيو حتى 1 يوليو 2021.



تنسيق الثانوى العام لدفعة الإعدادية 2021 وفق درجات الترم الثاني فقط

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تنسيق الثانوى العام لدفعة طلبة الشهادة الإعدادية 2021، سيكون وفق درجات الطالب التى يحصل عليها فى امتحانات الفصل الدراسي الثاني فقط، موضحة أن امتحان الترم الأول المجمع كان للاجتياز فقط ودرجاته لن تضاف لمجموع الطالب النهائى الذى يعتد به فى تنسيق الثانوى العام والمدارس الفنية.

وطالبت وزارة التربية والتعليم من الطلاب ضرورة التركيز فى منهج الترم الثانى قبل عقد الامتحانات فى يونيو المقبل، موضحة أن امتحان الترم الثانى سيكون منفصلا لكل مادة على حدة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للطلاب أثناء أداء الامتحانات فى المدارس، مشيرة إلى أن الاختبارات النهائية للطلاب تكون فى مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات الإجتماعية والعلوم والرياضيات وتعقد كل مادة فى يوم مستقل حسب الجداول التى تعلنها المديريات التعليمية

مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام 2021 / 2022

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تسابق الزمن للانتهاء من منهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي المقبل.
وأضاف "شوقي"، في تصريحات له عبر جروب "محبي د طارق شوقي" على واتسآب، اليوم الثلاثاء: "نسابق الزمن، رغم جائحة كورونا، لتأليف ومراجعة وطباعة وتوزيع هذه المناهج الجديدة في كل شئ، مؤكدًا أنها تنتج لأول مرة بالكامل وهو عمل ضخم للغاية، و نبذل ما نستطيع ولا داعي للتحضير بالطريقة القديمة قبل العام الدراسي".

ودعا "شوقي"، أولياء الأمور إلى حث أبنائهم التعليم في المدرسة: "اتركوا الأولاد، لو سمحتم، يتعلمون في المدرسة فقط لأن هذه هي فلسفة النظام الجديد ولا نريد تحويله للعادات القديمة في الحفظ والدروس والدرجات والامتحانات".

ولفت وزير التعليم إلى أنه سوف يكون هناك تدريب متكامل بشكل جديد لكافة المعلمين المنوط بهم تدريس هذه المناهج قبل العام الدراسي بوقت كافي، مضيفا :"ندعو الله أن تكون الأوضاع أفضل من ناحية جائحة كورونا".

شاهد ايضا:


 شكل لجان امتحان الشهادتين الإعدادية والثانوية 2021  02215

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى