التعليم: الامتحانات الشهرية ليست بها نجاحا ورسوبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01042021

مُساهمة 

. التعليم: الامتحانات الشهرية ليست بها نجاحا ورسوبا




التعليم: الامتحانات الشهرية ليست بها نجاحا ورسوبا 67298

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيجرى احتساب مجموع الطالب من متوسط الدرجات التي حصل عليها في امتحانات الفصل الدراسي الأول، والامتحانات الشهرية المجمعة للفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى إمكانية تحسين الطالب مستواه الدراسي في امتحانات شهري أبريل ومايو، حال حصوله على درجات ضعيفة في امتحانات مارس.

وأوضحت الوزارة، أنه سيعقد امتحان تكميلي للطلاب المصابين بفيروس كورونا المستجد، قبل نهاية العام الدراسي، مؤكدة أن الامتحان التكميلي لا يختلف في محتواه التعليمي عن الامتحانات الشهرية المجمعة.

وأكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أن حصول أي طالب من طلاب صفوف النقل على درجات ضعيفة في امتحانات شهر مارس لا تعني رسوبه، مؤكدا: «حتى لو جاب صفر في الامتحانات، ليه فرص تانية، يحسن من مجموعه فيها».

وأضاف «شعبان» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الامتحانات الشهرية سارت بصورة منتظمة دون أي معوقات، مؤكدا أن جميع المدارس حرصت على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية، بالتزامن مع عقد الامتحانات الشهرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال محمد عبدالتواب، مدير عام مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إن غياب الطالب في امتحان شهر مارس، يؤثر فقط على مجموعه في نهاية العام، مؤكدا أنه لا يعني ذلك رسوبه، مشيرا إلى أن مديرية التربية والتعليم، حرصت على عقد الامتحانات الشهرية وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف ، أن الامتحانات الشهرية ليست بها نجاحا ورسوبا، مؤكدا أنها تتيح للطالب فرصة تحسين مستواه التعليمي في أكثر من مرة، مشيرا إلى أن إعلان الدرجات التي يحصل عليها الطالب في الامتحان الشهري بهدف تعريفه نقاط القوة والضعف لديه في جميع المواد الدراسية.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، ستعقد ورقياً في المدارس، مشددة على عدم اصطحاب أي أجهزة إلكترونية في اللجان الامتحانية.

اقرأ المزيد:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى