مدرس اون لايندخول

أستاذ مناهج: الامتحان لن يكون من الكتاب المدرسي والأسئلة ستأتي من القنوات المتخصصة والمكتبة الإلكترونية

24122020
أستاذ مناهج: الامتحان لن يكون من الكتاب المدرسي والأسئلة ستأتي من القنوات المتخصصة والمكتبة الإلكترونية

أستاذ مناهج: الامتحان لن يكون من الكتاب المدرسي والأسئلة ستأتي من القنوات المتخصصة والمكتبة الإلكترونية 15328110
قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن وزارة التربية والتعليم قامت بتخصيص قنوات فضائية ومنصات تعليمية وقنوات تليفزيونية بجانب بنك المعرفة الذي يعتبر أكبر مكتبة إلكترونية في الشرق الأوسط لمساعدة الطلاب في المذاكرة، بجانب توفير المناهج عبر البوابة الإلكترونية على منصة التعليم.

وأضاف "شحاتة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" ، أن هناك منصة التعليم المصري والمتعلم المتصل وبرامج مثل أسأل المعلم، وهم ما يمثلوا زخم كبير ومصادر متعددة للأسئلة والتدريبات عليها وشرح الدروس ومناقشة الطلاب وهو ما يوفر للمتعلم وقته سواء في البيت أو أي مكان يستطيع التواصل عبر هذه الوسائل المتعددة.

وتابع، أن الامتحان لن يكون من الكتاب المدرسي، مشيرًا إلى أن الدروس الخصوصية لن تفيد نهائيًا، مؤكدًا أن الكتاب المدرسي للقراءة واسترجاع الدروس، قائلًا: "الامتحان هيكون بعيدًا عن الكتاب المدرسي والامتحان ليس له علاقة بالكتاب تمامًا وهو مرتبط بما يسمى نواتج التعلم وأهداف التعليم".

وأردف، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس: "الأسئلة التي ستأتي في الامتحان ستكون عبر القنوات المتخصصة والمكتبة الإلكترونية وغيرها"، ناصحًا ونصح الطلاب بمتابعة المنصة التعليمية ومراجعة التدريبات والأسئلة، والبرامج التعليمية.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى