وزير التعليم: الامتحانات الالكترونية مش فزلكة والأسئلة من المنهج لكن من خارج الكتاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06042019

مُساهمة 

. وزير التعليم: الامتحانات الالكترونية مش فزلكة والأسئلة من المنهج لكن من خارج الكتاب




وزير التعليم: الامتحانات الالكترونية مش فزلكة والأسئلة من المنهج لكن من خارج الكتاب 10036
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن البطل الحقيقي في التطوير الذي تقوم به الوزارة هم «الأولاد»،ولذلك نعمل من أجل مصلحتهم بقدر الإمكان.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة، أن التابلت ليس هدف التطوير ، ولكن التطوير هو تغيير نوعية الأسئلة والتقويم لقياس مستويات فهم نواتج التعلم وليس الحفظ والإجابة النموذجية فالأسئلة من المنهج ولكن من خارج الكتب والكتب ليس المرجع الوحيد، موضحا نريد الطالب أن يعرف بحث أو مناقشة التعلم مع زملائه.

وأوضح شوقي، أن المصحح يتم تدريبه على الإجابات الصحيحة في الامتحان والتي يعتبر كلها صح في إجابات الطالب، موضحا الأسئلة لا تكون من خارج المنهج نهائي، مشيرًا إلى أن نريد أن يساعد الطلاب أنفسهم ويذاكروا من طرق مختلفة لقياس الفهم.

وأضاف الوزير أن الكتاب لا توجد فيه الإجابات المباشرة وعايزين الطالب يفكر ومش يحفظ، مش عايزين نختزل الموضوع في التابلت، موضحا أن استخدام التكنولوجي في التعلم من أجل المحتوى الكبير الذي تم توفيره ومن ثم تم توفير الجهاز لضمان وصول المحتوى لجميع الطلاب بشكل متكافئ.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيكون هناك تواصل مباشر بينه وبين الطالب، موضحًا فكرة الامتحانات الالكترونية ليست فزلكة ولكن هدفها هو منع التسريب والغش وبعض أخطاء التصحيح لضمان الشفافية وتكافؤ الفرص، قائلا : التكنولوجيا ليست الهدف الأساسي، موضحا أن الامتحانات الإلكترونية موجودة منذ فترة في مدارسنا الدولية والخاصة والجامعات أيضا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى