مدرس اون لايندخول

الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية" يعلن موعد ومراحل تنسيق القبول بالكليات

19072021
الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية" يعلن موعد ومراحل تنسيق القبول بالكليات

الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية" يعلن موعد ومراحل تنسيق القبول بالكليات 41905
أعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، أن تنسيق القبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، ينطلق 23 أغسطس المقبل بالنظام الإلكتروني.

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات، أن تنسيق القبول سيتم على 4 مراحل، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى ستكون بعد نهاية المرحلة الأولى من التنسيق الحكومي ويتقدم لها طلاب الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات والثانوية السعودية والكويتية وباقي الشهادات العربية، وكذلك الثانوية الأمريكية والإنجليزية.

كما أكد المجلس الأعلى للجامعات، أن المرحلة الثانية تبدأ بعد انتهاء المرحلة الأولى وتوزيع الطلاب وسداد المصروفات يتم حصر الأماكن الشاغرة ويتم الإعلان عنها ويفتح الباب للتقدم لها، على أن تبدأ المرحلة الثالثة قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك على إجمالي الأماكن الشاغرة بكل الجامعات ولكل الشهادات مصرية أو عربية أو أجنبية.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أن المرحلة الرابعة تتم بالقبول عن طريق الجامعات على أى أماكن شاغرة وفقاً للقواعد المقررة، كما يكون النقل بين الجامعات بعد مرور العام الأول، ويكون النقل لكلية مناظرة بعد عمل الأكاديمية، ولابد أن تستمر دراسة الطلاب المنقولين بالكليات الجديدة 50% أو أكثر من سنوات الدراسة، ولا تقبل الجامعة طلاب منقولون إلا في حدود 10% من الأعداد المقررة لكل كلية كل عام.

شاهد ايضا|


قواعد تنسيق قبول الجامعات للعام الدراسي 2021-2022
نشرت صحيفة الوقائع المصرية، قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رقم 2230 لسنة 2021، بشأن نظام وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها، والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية عام 2021، والمتقدمين لتنسيق 2021 للالتحاق بالجامعات الحكومية.

وخصت وزارة التعليم العالي، المجلس الأعلى للجامعات بتحديد أعداد الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة بشعبيتها الأدبي والعلمي 2021، والمقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات الحكومية عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، وتخصيص نسبة 35% على الأكثر من إجمالي الطلاب المقبولين منتسبين، وفقًا لنظام الانتساب الموجه بالكليات التي تطبق ذلك النظام.

وحدد قرار (التعليم العالي) استثناء الـ 1500 طالب الأوائل على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة (500 علوم + 500 رياضيات + 500 أدبي) - وفقًا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم، ضمن قواعد القبول الجغرافي والإقليمي المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد الجامعية من خلال التنسيق الإلكتروني وإعفائهم من المصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية واستمرار تمتعهم بهذه الميزة في حالة حصولهم على تقدير ممتاز في نهاية كل فرقة دراسية خلال المرحلة الجامعية

الأولى.

ولفت القرار إلى قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة لغات (فرنسي - ألماني) عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بشعب تلك اللغات ببعض كليات الجامعات (طبقا للحد الأدنى لهذه الكليات وبشرط ألا يقل المجموع الكلي لدرجات اللغات الثلاثة عن 65%)، ووفقا للأعداد والكليات التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.

وفيما يخص، الشهادة الثانوية الأزهرية، يسمح بقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات في بعض الكليات الحكومية، وفقًا للشروط والأعداد التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.

وبالنسبة للشهادات الفنية، السماح بقبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية بنظام الثلاث سنوات (تجاري - صناعي - صناعي شعبة ترميم آثار - زراعي - موسيقى - مدارس مساعدي الخدمات الصحية)، والطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة (نظام الثانوية + سنتان) ودبلوم المدارس الفنية (نظام الخمس سنوات) بكليات ومعاهد الجامعات المصرية والتي تقبل هذه الفئات وفقا للشروط والضوابط.​

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى