مدرس اون لايندخول

الأعلى للجامعات" يحدد موعد ورسوم اختبارات القدرات للكليات بتنسيق 2021

17072021
الأعلى للجامعات" يحدد موعد ورسوم اختبارات القدرات للكليات بتنسيق 2021

الأعلى للجامعات" يحدد موعد ورسوم اختبارات القدرات للكليات بتنسيق 2021 Aa-oao10
أكد المجلس الأعلى للجامعات على بدء اختبارات القدرات المؤهلة لبعض الكليات التي تشترط إجتياز هذه الاختبارت للقبول بها بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2021 مباشرة، مشدداً على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والتشديد  على ضرورة الالتزام بالكمامة فضلاً  عن الاهتمام بضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب أثناء هذه الفترة.

و أقر المجلس رسوم اختبارات القدرات لعام 2022/2021 بـ 450 جنيهًا لكل كلية، حيث يتم توزع 300 جنيه كحصة للكلية التي يؤدى بها الطالب اختبارات القدرات، و100 جنيه كحصة لصندوق رعاية المبتكرين بأكاديمية البحث العلمي، و50 جنيهًا للمجلس الأعلى للجامعات مقابل اختبار القدرات عن كل طالب مقدم لأداء هذه الاختبارات.

وأوضح أنه يتم سداد رسوم اختبار القدرات مرة واحدة ولكلية واحدة فقط، وأنه لا يجوز أن يسجل الطالب لأداء اختبارات القدرات لكليتين متناظرتين أو تخصصات واحدة بعينها.

وأشار الى أنه تم إضافة كليتي التمريض والسياحة والفنادق للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

والكليات التي تتطلب إجتياز اختبار القدرات للقبول بها هي:"الإعلام – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقة – التربية النوعية – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – التمريض – السياحة والفنادق – الكليات التكنولوجية".

شاهد ايضا:

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى