مدرس اون لايندخول

رئيس لجنة حقوق الإنسان: ملف التعليم في قلب القيادة السياسية

19072021
رئيس لجنة حقوق الإنسان: ملف التعليم في قلب القيادة السياسية

رئيس لجنة حقوق الإنسان: ملف التعليم في قلب القيادة السياسية  411195
عبرت النائبة الدكتورة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بحزب حماة الوطن، عن سعادتها لحضور احتفالات جامعة سوهاج باليوبيل الذهبي بمرور 50 عاما على بدء التعليم الجامعي بالمحافظة.

وقالت عضو مجلس الشيوخ، إن هذه المناسبة لها معان خاصة لدى أهل الصعيد ولاسيما أهل سوهاج، لأنها كانت خطوة على طريق الإصلاح بشأن التعليم بمحافظات صعيد مصر، التي عانت طويلا من مركزية التعليم العالي بالعاصمة وهو ما كان يمثل عبئا كبيرا على الأسر وقتها.

ولفتت إلى أن هذه الذكرى تأتي بالتزامن مع اتجاهات الدولة المصرية والخطوات الحثيثة للنهوض بالتعليم والبحث العلمي في مصر وما تبذله القيادة السياسية في هذا الإطار.

وتابعت رئيس لجنة حقوق الإنسان بحزب حماة الوطن بالقول: ولا ننسى التأكيد على منهجية واستراتيجية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة بناء الإنسان، والتي في القلب منها ملف التعليم الذي يمثل روح الدول وسر تقدمها وأساس نهضتها.

وبحسب رشا إسحق، فإن القيادة السياسية تعي قدر العلم وتعلي من شأنه وتحث على ضرورة الارتقاء في مجال البحث العلمي، ومخصصات التعليم تضاعفت في عهد الرئيس السيسي عشرات المرات لقناعته بأهمية ملف التعليم.

وأقيمت تلك المناسبة بالمركز الدولي للمؤتمرات بمقر جامعة سوهاج الجديد، بحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، الأستاذ الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، اللواء محسن النعماني محافظ سوهاج الأسبق، الدكتور محمد سيد إبراهيم رئيس الجامعة الأسبق، الدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة السابق.

شاهد ايضا | موجه كيمياء: 3 أخطاء فنية بامتحان الثانوية العامة 2021

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى