مدرس اون لايندخول

ملاحظات مهمة في القراءة للثانوية العامة

الحاجات دي ممكن تلاقيها ف القراءه
1⃣ اذا كان الموضوع كتبه ذكي نجيب محمود ف هذا المقال مقال فلسفي 👌🏻
2⃣ اذا كان المقال كتبه ابن خلدون فالمقال تربوي 👌🏻
3⃣ اذا كان الموضوع عن التربيه والسلوك وتربيه النشأ فالمقال تربوي 👌🏻💫🌹
4⃣ اذا كان المقال كتبه الرافعي او احمد حسن الزياد او ابراهيم اصلان فالمقال اسلوب ادبي يخاطب الوجدان💫🌹
5⃣ اذا تحدث الموضوع عن مشكله او ظاهره اجتماعيه مثل " اعلان الفقر ،البطاله،الارهاب ، التكالف الاجتماعي  التطرف او الوحده الوطنيه " ف المقال اجتماعي 💫🌹
6⃣ اذا تحدث المقال عن شخصيه علميه او ادبيه يعني لو اتكلم عن عالم او اديب معروف ليست سيره ذاتيه وانما تكون "ترجمه" 💫🌹
7⃣ اذا تحدث المقال عن شخصيه تاريخيه هذا يسمي سر تاريخي 💫🌹
8⃣ اذا تحدث المقال عن ظاهره علميه او كونيه فالمقال علمي 🌹💫
ادب شويه كمان 💫🌹
⬅ استنباط النفس البشريه 👈🏻مدرسه المهاجر 💫🌹
⬅ تحدث عن الموت 👈🏻 المهاجر 💫
⬅شاعر يشكوا الي الله ويدعو الي المحبه والتسامح 👈🏻 المهاجر 💫🌹
⬅شعر الحنين ذائد للوطن 👈🏻المهاجر 🌹
⬅ وجود اخطاء ف الابيات الشعريه سمه من سمات التجديد ف الشكل عند المهاجر 👈🏻 نتيجه لبعدهم عن الثقافه العربيه 💫🌹 دي مهمه وبتجي ف الامتحان 👉
⬅ كثره الرموز سمه من سمات المهجر والواقعيه 🌿
⬅ سطر شعري 👈🏻الواقعيه 🌿
⬅ابيات 👈🏻المهجر 💫
⬅ الصوره الكليه وتشخصيس عناصر الطبيعه 👈🏻المهجر💫
⬅ التنوع ف القوافي مدرسه المهجر 🌿💫
⬅ مدرسه الواقعبه والشعر الجديد 🌿👇🏻
- استعمال كلمه عامه 👈🏻اهم حاجه 👌🏻💫
- الاعتماد علي السطر الشعري " الوحده التفعيله،شعر التفعيله" 🌿💫
- ارتباط الشعر بمشاكل الحياه الواقعيه 👉🏻مهمه جدا جدا 👌🏻
- الصور المتتده واستخدام الرمز 💫👌🏻
⬅ التزاحم الصور الشعريه وجمال الصياغه 👈🏻الاحياء والبحث 🌿💫
⬅ شيوع الحكمه والالفاظ التوراثيه👈🏻 الاحياء والبعث 💫🌿
⬅الطموح والسعي وراء تحقيق الاهداف 👈🏻 الادب الانساني 💫🌿
⬅ المدرسه الجديده" الادب الانساني "💫
- ارتباط شعرهم بالواقع 🎍
- الشعر عندهم تعبير عن متناقضات الحياه 🐵
⬅ مظاهر التجديد من حيث الشكل عند المدرسه الجديده 🎍
- الاكثار من استعمال الكلمات العاميه عنقصد 💫🌿
- استعمال اللغه القريبه لحياه الناس 💫🌿
- الدقه ف استعمال الرمز 🎍
- الاعتماد ع السطر الشعري وحده غير محدد من التفعيلات 🎍💫
- البراعه ف رسم الصور الكليه والممتده 🎍💫
⬅ لو الابيات تحدثت عن الحياه والموت والتشاؤم الشديد واليأس👈🏻 المدرسه الجديده 🎍💫

شاهد ايضا:
remove_circleمواضيع مماثلة
Mr Gamal
مواضع ألف الوصل وهمزة القطع في الأفعال والمصادر.
تُرسَم ألف الوصل أول الأفعال والمصادر في الحالات الآتية:
  •    أول فعل الأمر من الثلاثي، مثل: «اجْلِسْ - اشْرَبْ - اضْرِبْ - اذْهَبْ».
  •    أول الماضي الخماسي وأمره ومصدره، مثل: «انْتَظَرَ - انْتَظِرْ - انْتِظَار»، و«اقْتَرَبَ - اقْتَرِبْ - اقْتِرَاب».
  •    أول الماضي السداسي وأمره ومصدره، مثل: «اسْتَغْفَرَ - اسْتَغْفِرْ - اسْتِغْفَار»، و«اسْتَخْرَجَ - اسْتَخْرِجْ - اسْتِخْرَاج».


تُرسَم همزة القطع أول الأفعال والمصادر في الحالات الآتية:
  •    أول الماضي الثلاثي المهموز ومصدره، مثل: «أَكَلَ - أَكْلًا»، و«أَمَرَ - أَمْرًا».
  •    أول الماضي الرباعي المهموز وأمره ومصدره، مثل: «أَنْجَزَ - أَنْجِزْ - إِنْجَاز»، و«أَكْرَمَ - أَكْرِمْ - إِكْرَام».
  •    أول المضارع المبدوء بهمزة للمفرد المتكلم مثل: «أُقيم - أُعاوِن - أَستمِع - أَستفيد».
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى