مدرس اون لايندخول

التعليم تحدد موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

17052021
التعليم تحدد موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة


التعليم تحدد موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 13553
كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، لدحض كل ما يتم تداوله من أخبار مغلوطة في هذا الشأن.

وقال وزير التعليم ، إن تفاصيل امتحانات الثانوية ستعلن عقب أداء الطلاب للامتحان التجريبي قبل نهاية شهر مايو.

وكشفت مصادر بوزارة التعليم أنه لا نية للتراجع عن عقد امتحانات الصف الثالث الثانوي إلكترونيًا، نافية عقدها ورقيًا، لافتة إلى أن الطالب لا يمتحن فى مدرسته وسيتم توزيع الطلاب على المدارس التى تتميز ببنية تحتية سليمة، حتى يكون هناك ضمان للشبكة وعدم سقوط السيستم أثناء عقد امتحانات الشهادة الثانوية التى ستنطلق 4 يوليو المقبل.

تصريح مهم من وزير التربية والتعليم لمعلمي وطلاب الثانوية العامة

وزير التعليم يشارك في مؤتمر اليونسكو للتعليم من أجل التنمية المستدامة

وكان قد شارك الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في مؤتمر اليونسكو العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة "نتعلم من أجل كوكبنا، نعمل من أجل الاستدامة"، الذي يقام خلال الفترة من 17 إلى 19 مايو الجاري بهدف تعزيز الوعي بتحديات التنمية المستدامة.

يضم المؤتمر العالمي نحو 2500 مشارك، بما في ذلك 81 وزيرًا للتعليم، إلى جانب الفاعلين الرئيسيين الملتزمين بتغيير التعليم، حتى يتمكن جميع المتعلمين من مواجهة الأزمة المناخية، وفقدان التنوع البيولوجي، وجميع تحديات التنمية المستدامة الأخرى.

واستعرض الدكتور طارق شوقي، أبعاد رحلة تطوير التعليم في مصر والتي تهدف إلى تغيير المنظومة بأكملها، لتتحول من التعليم إلى التعلم، مع عدم اقتصار دور الطلاب على أن يكونوا متلقين للمعلومات، بل يتحولوا إلي مستفيدين من نظام متكامل، هذا النظام يقدم لهم المعلومات ويكسبهم مهارات الحياة التي تشكل بنيانهم الفكري وسلوكهم من أجل تحقيق رؤية مصر 2030.

وقال شوقي إن وزارة التعليم تعمل ليلاً ونهارًا على محاور متعددة وبدعم كبير من الدولة المصرية وكل مؤسساتها، للإسهام في بناء الإنسان المصري، عن طريق بناء نظام تعليم عصري 2.0 على أحدث المعايير العالمية (من رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي)، بجانب تطوير التعلم والتقييم في المرحلة الثانوية من أجل التأكد من تحصيل الطلاب لنواتج التعلم الحقيقية.

وقال وزير التربية والتعليم، إن المعلم أساس نجاح منظومة التعليم الجديدة، وهناك خطة تدريب للمعلمين على المناهج الجديدة، التي أعدها نخبة من أفضل الأساتذة بالمركز القومي لتطوير المناهج، مشيرًا إلى أن الوزارة عملت على دمج التكنولوجيا الحديثة بالعملية التعليمية من خلال توفير أجهزة التابلت والسبورات الذكية لتسهيل دخول الطلبة على بنك المعرفة المصري، الذي يعد نموذجًا معرفيًا فريدًا من نوعه على مستوى العالم.

وحول التعليم الفني، استعرض وزير التعليم نجاح تجربة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بشراكة ثلاثية بين الوزارة التي تقدم المدرسة والمعلمين، وبين القطاع الخاص كممثل لأصحاب الأعمال الراغبين في إعداد الموارد البشرية اللازمة لتشغيل مصانعهم، إضافة إلي ممثل لهيئة دولية لضمان جودة العملية التعليمية، وقد لاقى هذا النموذج التعليمي إقبالًا كبيرًا من الطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية، وخصوصًا هؤلاء الحاصلين على مجاميع مرتفعة تؤهلهم بسهولة للالتحاق بالتعليم العام.

وسيتوج المؤتمر بـ"إعلان برلين للتعليم من أجل التنمية المستدامة"، والذي سيقترح سلسلة من السياسات تشمل التدريس، التعلم، التكوين المهني والالتزام المدني.


تدريس اللغة الصينية لطلاب أولى إعدادى


وفي سياق متصل عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الإثنين، اجتماعًا مع لياو لي تشانغ، سفير الصين بالقاهرة والوفد المرافق له؛ لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالمشروعات المشتركة بين البلدين في مجال تطوير التعليم، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

ناقش اللقاء مجالات التعاون بين الجانبين من بينها تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية كلغة اختيارية بداية من العام المقبل بعدد من المدارس الرسمية لغات بالصف الأول الإعدادي، وبدء تشغيل وقبول الطلاب بورشتي لوبان – مصر بالتعاون مع كلية تيانجين للصناعات المهنية الخفيفة، وكلية تيانجين الفنية للنقل وذلك فى إطار الجهود المبذولة لتطوير التعليم الفني، بالإضافة إلى التعاون مع شركة نت دراجون الصينية من أجل مشروع إنشاء الفصول المتنقلة لعلاج مشكلة تكدس التلاميذ في الفصول.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى