مدرس اون لايندخول

التعليم تكشف تفاصيل مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين طالبتين في حلوان

06052021
التعليم تكشف تفاصيل مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين طالبتين في حلوان

التعليم تكشف تفاصيل مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين طالبتين في حلوان Untitl64
إحدى الطالبتين محجوزة حاليا في قسم  الشرطة والأخرى مصابة بجروح ومحجوزة بالمستشفي ، والمدرس الذي أصيب أثناء محاولته فض الاشتباك أجري عملية جراحية ومحجوز بالمستشفى


حالة من الجدل أثيرت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال الساعات الأخيرة ، بعد أن انتشر فيديو يصور حدوث مشاجرة عنيفة قيل إنها وقعت بين طالبتين بـ مدرسة رقية بمنطقة المعصرة بمدينة حلوان بالقاهرة ، بعد أن تبادلا الشتائم فيما بينهم، فقامت واحدة منهما باستعمال الأسلحة البيضاء "كاتر" وتعدت به على زميلتها محدثة بها جروحا في الوجه، فقامت الأخيرة  باستدعاء ولي أمرها، الذي جاء على الفور وأصاب الطالبة التي أحدثت جروح في وجه ابنته، وأصيبت الطالبتان بجروح جسيمة في وجهيهما.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم ، أن هذه الواقعة مؤسفة بكل المقاييس خاصة أنها حدثت في نهار رمضان ، مشددا على أن وزارة التربية والتعليم سوف تصدر بيانا رسميا  مفصلا عن الواقعة بعد تقديم لجنة التحقيق لتقريرها.

قال الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إنه علم بواقعة تشاجر طالبتين بمدرسة رقية الثانوية التجارية التابعة لإدارة المعادي التعليمية بمحافظة القاهرة، باستخدام سلاح أبيض "كاتر" عقب انتهاءهم من أداء الامتحان، قائلاً: الواقعة "مؤسفة"، كيف تحدث بين بنات؟.

وكشف نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أنه فور علمه بالواقعة، قام بتكليف قطاع التعليم الفني بالتحقق مما حدث بالضبط في الواقعة، ومحاسبة المخطئ محاسبة شديدة.

وقال مجاهد، إنه فى حالة من الاستغراب والاندهاش التام، من حدوث مشاجرة عنيفة بين بنات وبسلاح أبيض وفي نهار رمضان سواء داخل المدرسة أو خارجها .

وكشف نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أن النتائج المبدئية للجنة التحقيق من قطاع التعليم الفني، أسفرت عن أن الطالبتين مقيدين على نظام عمال أي يحضروا للمدرسة لآداء الامتحان فقط ويكتسبوا المهارات عن طريق العمل.

وأضاف نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أن الطالبتين بينهما مشاكل من خارج المدرسة واستكملا المشاجرة بعد الامتحان بالألة الحادة، وأسفرت تلك الواقعة عن إصابة مدرس بالمدرسة، لافتاً إلى أن المدرس أجرى جراحة بالأمس ومحجوز بمستشفى مبرة المعادي، وإحدى الطالبتين محجوزة بالمستشفى تحت الحراسة، بينما حجزت الطالبة الأخرى بقسم الشرطة.

وشدد نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، على أن هناك لجنة تحقيق حالياً بالمدرسة، لعمل تقرير شامل عن الواقعة، واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة، ضد المتسبب فى تلك الواقعة.

وكان قد تلقى قسم شرطة المعصرة بلاغا يفيد بنشوب مشاجرة بين طالبتين، وعلى الفور تمكنت قوة من مباحث قسم المعصرة ، وتقوم الشرطة بالتحقيق في الواقعة مع الطالبتين لما بدر منهما من استخدام أسلحة بيضاء داخل المدرسة .

تعاليق

Professor
أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا عاجلا ردًا على ما أثير حول واقعة مدرسة السيدة رقية الثانوية التجارية، والتي شهدت تشاجر طالبتين (طلاب عمال) بأسلحة بيضاء داخل المدرسة.

حيث شكلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجنة للتحقيق في الواقعة وللوقوف على ملابسات الحادث.

وتبين للجنة التحقيق الآتي:
- أثناء خروج الطالبات من الامتحان صباح اليوم قامت الطالبة (ه.م) بالاعتداء على زميلتها الطالبة (ه.ع) بآلة حادة (Cutter) وعند محاولة أحد الإداريين بالمدرسة التدخل لفض المشاجرة قامت الطالبة المعتدية بالاعتداء عليه بقطع فى وتر اليد وتم الذهاب به إلى المستشفى لاسعافه هو والطالبة المعتدى عليها ولازالوا محتجزين بالمستشفى.

- وبناء عليه تم إستدعاء الطالبة المعتدية من قبل الشرطة لاستجوابها وتم اصطحابها إلى قسم شرطة المعادى والموضوع قيد التحقيق بالنيابة.

وقررت وزارة التربية والتعليم التالي:
- فصل الطالبتين من الدراسة.
- نقل مدير المدرسة لحين انتهاء التحقيقات.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى