مدرس اون لايندخول

مطالب بتخفيف مناهج الشهادة الإعدادية والثانوية.. و"وزير التعليم" يرد

03052021
مطالب بتخفيف مناهج الشهادة الإعدادية والثانوية.. و"وزير التعليم" يرد

مطالب بتخفيف مناهج الشهادة الإعدادية والثانوية.. و"وزير التعليم" يرد 13526
بعد توقف العام الدراسي الحالي لمنهج شهر أبريل لصفوف النقل من الرابع الابتدائي للثاني الإعدادي والصفين الاول والثاني الثانوي، طالب عدد كبير من أولياء أمور الشهادتين الاعدادية والثانوية ، بتخفيف منهج شهر مايو أسوة بطلاب صفوف النقل، نظرا للظروف الاستثنائية التي يمر بها العام الدراسي الحالي ، من عدم انتظام الدراسة واتاحت المعلمين بالمدارس واللجوء الي الدراسة الاون لاين.

اقرأ ايضا|نتائج امتحانات الترم الثاني للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الثانوي

فطالبت هند شاهين ولي أمر طالبة بالصف الثالث الإعدادي، من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بتخفيف منهج الشهادة الإعدادية، خاصة ان العام الدراسي عام استثنائي، قائله:"المنهج طويل وكبير ويوجد بيه كميات كبيرة من الحشو" .

وأضافت ولي الأمر، أن الطلاب يبذلون قصارى جهدهم فى ذلك الوقت الذى غاب فيه المدرس وأصبح الطالب يعتمد على نفسه فى استذكار الدروس بالإضافة إلى هذا الشهر الكريم والصوم.

بينما طالبت أميرة يونس ولي أمر طالب بالشهادة الإعدادية، بالمسواه بالعدل لطلاب الصف الثالث الإعدادي مثل باقي مراحل للإكتفاء بالمنهج حتى شهر أبريل فقط، قائلة: "وإذا أمكن ولابد تكون الدروس الباقيه للإطلاع فقط ولا يأتي منها في الامتحان ويتم تركيز علي ذلك لواضعي الامتحان لأن بالفعل الوقت غير كافي للتكمله المنهج حتي الأخر".

وتابعت ولي الأمر: " ورحمه بمن يجازف بالنزول إلي السناتر والدروس من أجل تحقيق النجاح والمجموع للترمين للحصول علي الـ ٢٨٠ درجه".

وأشارت "يونس" إلى أن التركيز في دروس محدده أفضل من تشتت في كل الدروس مع مراعاة التوقيت الزمني لهذه الأيام في الشهر الكريم.

ومن جانبها قالت فاتن أحمد، ولي أمر طالب بالثانوية العامة، " نحن في ظل الوباء وفي مرحلة خطيره و مافي بيت الا وقد أصاب بالكورونا و توابعها المدرسين والطلبة و اهاليهم أصيبوا ".

وأضافت: " لذلك لابد ن تخفيف المناهج حتى يستطيع الطالب أن يذاكر و يراجع و أيضا حتى نتمكن من قلة الازدحام في السناتر و الدوس الخصوصية خاصة وأن البعض لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية".

وتابعت: "أقل شئ يجب أن نقدمه للطلبه تخفيف المناهج اسوة بالعام السابق للثانوي العام والشهادة الإعدادية.

من جانبه اكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور طارق شوقي ، في تصريحات له، انه لا يتم حذف أي أجزاء أو وحدات من مناهج الشهادات العامة سواء الإعدادية أو الثانوية.

وطالب الدكتور طارق شوقي ، جميع الطلاب ، باإهاء المناهج ، والاستعداد الكامل لامتحانات الشهادات العامة بداية من يوليو المقبل .

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى