مدرس اون لايندخول

نتائج امتحانات الترم الثاني للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الثانوي "تفاصيل"

03052021
نتائج امتحانات الترم الثاني للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الثانوي "تفاصيل"

نتائج امتحانات الترم الثاني للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الثانوي "تفاصيل" Io_aoo17
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن درجات الطالب فى الفصل الدراسى الثانى التى تشمل امتحانى شهرى مارس الماضى وأبريل، تضاف إلى الدرجة التى حصل عليها التلميذ فى الفصل الدراسى الأول للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى، وتحسب بعد ذلك درجة الطالب النهائية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الترم الأول خصصت له الوزارة 50% من درجة المادة، إضافة إلى 50% مخصصة لامتحانى مارس وأبريل بعد إلغاء امتحان مايو الذى كان مقرر له أن يعقد الشهر المقبل، موضحة أن الـ" 50% المخصصة للترم الثانى كان من المقرر أن توزع على 3 امتحانات ولكن بعد توقف العام الدراسى ستوزع على امتحانى مارس وأبريل.

وتابعت الوزارة، أن الطالب الذى لم يحقق نسبة النجاح بعد إضافة درجات الترمين سوف يخوض امتحانا تكميليا فى شهر مايو المقبل، مشيرة إلى أن الامتحانات التى تعقد فى مايو ستكون فى المواد التى لم يحقق فيها الطالب نسبة النجاح وليس فى كل المواد الدراسية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس تقوم بتصحيح كراسات الإجابة للطلاب أولا بأول ومن ثم من المقرر إعلان نتائج امتحانات شهر أبريل ونهاية العام الدراسى نهاية الأسبوع المقبل بعد العودة من الإجازات الرسمية، مشيرة إلى أن المدارس ملتزمة بتصحيح الامتحانات المجمعة من خلال لجان تضم معلمين حسب التخصصات المختلفة.

وقالت مصادر مسئولة ، إن نسب النجاح ستكون مرتفعة بين الطلاب الذين أدوا الامتحانات خاصة فى الصفوف من الرابع حتى الثانى الإعدادى خاصة أن الطلاب أدوا 3 امتحانات أحدهم فى الترم الأول وامتحانين فى الترم الثانى وبالتالى الطالب الذى أخفق فى أحدهم استطاع أن يعوض فى الامتحان الأخر ومن ثم ستكون النتائج مرتفعة، كما أن توزيع المقررات الدراسية سهل على الطلاب الإلمام بالمنهج الدراسى لامتحان كل شهر.

وأوضحت المصادر، أنه بالنسبة للطلاب فى المرحلة الثانوية للصفين الأول والثانى سوف تصحح الامتحانات من قبل الإدارات والمدارس ويتم تجميع النتائج على أسطوانات وإرسالها إلى المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، حتى يتم تحليل تلك النتائج بشكل جيد بعد أداء الطلاب للامتحانات المجمعة لشهر أبريل وخاصة بعد أن تم وقف الدراسة واعتبار امتحان أبريل هو الاختبار الذى سوف يحاسب الطالب عليه أى أن النتيجة التى يحصل عليها ستكون مصيرية أم اجتياز وحصل على 50% فأكثر فى الورقة الامتحانية أو سيخوض امتحان تكميلى فى مايو المقبل.

فيما كشفت المدارس على طريقة إعلان النتائج، موضحة أنه من المقرر أن يتم إعلانها على موقع المدارس والإدارات التعليمية، إضافة إلى نسخة فى كل مدرسة، ويستطيع الطالب الحصول على نتيجته سواء إلكترونيا أو من خلال المدرسة، مشيرة إلى أن حصول الطالب على النتيجة يتم بشكل مجاني دون أى مقابل مادى.
Professor

05.06.2021

أكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات التيرم الثانى لجميع سنوات النقل، بداية من الصف الرابع حتى الصف الثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي العام الأسبوع المقبل.

وشدد المصدر، فى تصريح خاص، أنه سيتم يعقد امتحان تكميلي للطلاب الذين تغيبوا بعذر قهري عن امتحان شهر أبريل، وسيكون الامتحان عن منهج شهر أبريل فقط، يوم الأحد المقبل 9 مايو للطلاب من الرابع الابتدائي للثاني الإعدادي، ويعقد امتحان الصفين الأول والثاني من يوم 18 مايو وحتى 20 مايو.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة الطلاب.

وتعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي، وتتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.

ويؤخذ في الاعتبار الاكتفاء بالامتحان التحريري لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصفين الأول والثاني الثانوي.

أما الطلاب الذين تخلفوا عن أداء أي من امتحانات شهور مارس وأبريل (بالنسبة للطلاب من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي) أو من تخلف عن امتحان شهر أبريل (بالنسبة للمرحلة الثانوية) ومن أدوا الامتحان ولم يحصلوا على ٢٥٪ من الدرجة العظمى للمادة أو ٥٠٪ من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية، يعقد لهم امتحان تكميلي في المناهج المقررة لشهري مارس وأبريل أو أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع ١٥ سؤال اختيار من متعدد لكل مادة وفي زمن قدره ساعة، ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد.

وفي حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس، تقوم المدرسة بإعداد الامتحانات الخاصة بمواد الهوية القومية لطلابها بجميع الصفوف الدراسية تحت إشراف الإدارة التعليمية عدا طلاب grade 9 (شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي)، حيث سيقومون باستلام امتحانات مواد الهوية القومية بعد الامتحان المحدد بالجدول الخاص بكل مديرية وإجابتها من المنزل.

وتتولى المديريات التعليمية إعداد الجداول الخاصة بطلاب الصف الثالث الإعدادي بداية من شهر يونيو واعتماد النتائج من المحافظ

ويتولى مديرو المدارس اعتماد نتائج جميع الطلاب وإعلان نتائجهم، أما نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تعلن بالمدارس بعد اعتماد الإدارة التعليمية.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى