مدرس اون لايندخول

26032021
وزير التربية والتعليم يعلق على إلغاء الامتحانات الالكترونية

وزير التربية والتعليم يعلق على إلغاء الامتحانات الالكترونية 20201011
علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تعليق أحد أولياء الأمور، بشأن الامتحانات الإلكتروني، قائلة «انه سبق والكويت لغت هذا النظام بعد فشله عادي المهم نلحق الولاد»،

فرد الوزير بجروب أولياء أمور مصر الآباء، بتطبيق الواتس اب، قائلاً «نحن لم نلغي أى نظام يا افندم!».

وأضاف الوزير، ان الثانوية العامة الكترونية على التابلت وكل المرحلة الثانوية، وتابع نحن نتعامل مع جائحة كورونا ومع مشاكل غش جماعي وفترة زمنية قصيرة جدا تمتحن فيها ١٨ مليون طالب وليس فقط اولى وثانية ثانوي.

واستكمل ارجو ان تتذكروا ان دولا كبرى اغلقت تعليمها واننا نجاهد لاستكمال العام ل ٢٣ مليون طالب في التعليم العام والفني رغم الجائحة.

وأضاف شوقي، أن تطوير التعليم الثانوي يتمحور حول طريقة بناء الاسئلة وطريقة التصحيح والتقييم ولا علاقة لهذا بما اذا كان الامتحان على ورقة او على شاشة جهاز الكتروني.

واختتم كلامه، قائلاً  أن هذه امتحانات شهر في سنة نقل والمهم هو أن يذاكر الطلاب المفاهيم ومخرجات التعلم ولا ينشغلوا بدرجات وانما يستفيدوا من معرفة مستواهم بالمقارنة بأقرانهم، وأن مصر أتمت اكثر من ٤٨ مليون امتحان الكتروني منذ مارس ٢٠١٩ حتى مارس ٢٠٢١، اذا المقارنة مع الكويت لا تجوز ونحن نبني بنية تقييم الكتروني هي الاكبر في العالم.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى