مدرس اون لايندخول

بسبب إلغاء التشعيب.. استدعاء وزير التربية والتعليم للبرلمان

10122021
بسبب إلغاء التشعيب.. استدعاء وزير التربية والتعليم للبرلمان

بسبب أزمة التشعيب.. النواب يطالبون باستدعاء وزير التعليم للبرلمان...

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، باستدعاء الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى البرلمان الثلاثاء المقبل، لمناقشة عدد من الأزمات والمشكلات الخاصة بالتعليم وقرارات الوزارة الأخيرة التي أثارت حالة من الجدل لدى الطلاب وأولياء الأمور.
بسبب إلغاء التشعيب.. استدعاء وزير التربية والتعليم للبرلمان 19_20211

ومن ضمن أسباب استدعاء الوزير هو الرد على جميع التساؤلات الخاصة بنظام التشعيب، ومبرراته التي دفعته لاتخاذ هذا القرار دون إجراء حوارا مجتمعيا حول ذلك، حيث أكد النواب أن هذا القرار أصبح صادما للجميع، كما أن تراجع الوزير عن هذا القرار اصبح مطلبا لجميع طلاب الثانوية العامة وأسرهم.

وأعرب نواب البرلمان، عن أسفهم الشديد من السياسات المتخبطة للدكتور طارق شوقي وتعوده الدائم على اتخاذ قرارات مفاجئة وصادمة لكل من يعملون بالمنظومة التعليمية.

كما حذر النواب، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى من التأثير السلبي والخطير لمثل هذه القرارات العشوائية على كل مايحدث من تطوير وتحديث المنظومة التعليمية.

ويستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، جلساته العامة بعد غد الأحد، وذلك لمناقشة عدد من الملفات ومشروعات القوانين المهمة.

وكان قد تقدم النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن ما أعلنه عن إلغاء التشعيب لطلاب الثانوية العامة واقتصارها على شعبة علمية وأخرى أدبية دون شعبة العلمي علوم و علمي رياضة والتي معمول بها الآن على أن يطبق هذا النظام بداية من دفعة 2022/ 2023.

وانتقد النائب مصطفى سالم، القرار متسائلا عن فلسفة صدور هذا القرار فجأة خلال هذا الوقت وبعد مرور نصف العام الدراسي ولماذا لم يتخذ الوزير القرار قبل بداية العام الدراسي حتى تكون الرؤية واضحة أمام طلاب الفرقة الثانية ثانوى حتى يتمكنوا من اتخاذ القرار المناسب لهم ولقدراتهم العلمية، مستفسرًا أيضا عن مدى التنسيق مع وزارة التعليم العالي بشأن ذلك القرار لأنه سيترتب عليه تغيير آليات العمل بالتنسيق نظرًا لأن هناك كليات معينة لشعبة علمي علوم وأخرى لعلمي رياضة.

وأشار وكيل الخطة والموازنة، إلى أن هذا النظام سيحدث تداخل بين الدفعة الأخيرة التي سيطبق عليها النظام القديم وأول دفعة على النظام الجديد حال رسوب طالب من النظام القديم في مادة أو أكثر أو تأجيل امتحان مادة أو أكثر، خاصة وأنه سيتم دمج بعض المواد مع بعضها البعض والغاء اخرى في النظام الجديد وبذلك نعاود مشكلة دفعة التابلت وما قبلها وما حدث بتنسيق الثانوية العامة هذا العام.

وأختتم "سالم": "أن ما يحدث كل يوم من الوزير يؤكد التخبط في السياسة التعليمية التي تتبعها وزارة التربية والتعليم مما يؤثر سلبًا على مستوى أداء الطلاب".
بسبب إلغاء التشعيب.. استدعاء وزير التربية والتعليم للبرلمان 2021_112
+



عشوائى وصادم..

وصف الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب واستاذ القانون الجنائى قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بإلغاء التشعيب لطلاب الثانوية العامة واقتصاره على شعبة علمية وأخرى أدبية دون شعبة العلمى علوم وعلمى رياضة المعمول بها الآن على أن يطبق هذا النظام بداية من دفعة 2022/ 2023 حيث يكتفى طلاب هذه الدفعة وما بعدها بشعبة العلمي أو الأدبي بالعشوائى والصادم والانفرادي وغير المدروس .

وطالب " رمزى " فى طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالالغاء الفورى لهذا القرار الذى احدث رعباً شديداً للطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم لأن من ينطبق عليهم هذا القرار سوف يضيف عليهم اعباء مالية ودراسية كبيرة لأنهم سيدرسون جميع المواد التعليمية الخاصة بالشعبتين العلمى علوم والعلمى رياضة ناهيك عن تحملهم لأعباء مالية كبيرة للحصول على الدروس الخصوصية فى جميع المواد .

وتساءل الدكتور إيهاب رمزى عن المبررات التى دفعت الدكتور طارق شوقى لاتخاذ هذا القرار الفردى دون اجراء اى حوار مجتمعى بشأنه مؤكداً أن هذا القرار كان صادماً لجميع الطلاب بالثانوية العامة واسرهم ، مطالبا باستدعاء الدكتور طارق شوقى الى مجلس النواب ليرد على جميع التساؤلات ويعلن مبرراته لاتخاذ هذا القرار الصادم مؤكداً أن تراجع الوزير عن هذا القرار اصبح مطلباً لجميع طلاب الثانوية العامة واسرهم .


وأعرب الدكتور إيهاب رمزى عن أسفه الشديد من السياسات المتخبطة للدكتور طارق شوقى وتعوده الدائم على اتخاذ قرارات مفاجئة وصادمة لكل من يعملون بالمنظومة التعليمية محذراً وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى من التأثير السلبى والخطير لمثل هذه القرارات العشوائية على كل مايحدث من تطوير وتحديث المنظومة التعليمية.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى