مدرس اون لايندخول

وزير التعليم | 3 فرص امتحانية بالدرجة كاملة لطلاب الثانوية هذا العام.. والاختبارات والتصحيح إلكترونيا بأسئلة اختيار من متعدد "فقط"

21012021
وزير التعليم | 3 فرص امتحانية بالدرجة كاملة لطلاب الثانوية هذا العام.. والاختبارات والتصحيح إلكترونيا بأسئلة اختيار من متعدد "فقط"

 وزير التعليم | 3 فرص امتحانية بالدرجة كاملة لطلاب الثانوية هذا العام.. والاختبارات والتصحيح إلكترونيا بأسئلة اختيار من متعدد "فقط" 23194
كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، شكل امتحانات الثانوية العامة هذا العام، موضحا أن الوزارة سوف تمنح الطلاب 3 فرص بالدرجة الكاملة فى جميع المحاولات، موضحًا أن الفرص الثلاثة يتم تطبيقهم على أول امتحانات تعقد وفق نظام التقييم الجديد التى تنطلق فى يونيو المقبل.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحانات ستعقد إلكترونية وسيتم تصحيحها بشكل إلكترونى دون تدخل أى عنصر بشرى، مؤكدا أن التغيير الحقيقى فى الامتحانات هو التقييم الجديد وطريقة الأسئلة، حيث إن الأسئلة مصممة لقياس الفهم ونواتج التعلم والحديث عن الامكانيات التكنولوجية لعقد الامتحانات ستوفرها الوزارة والجهات المعنية بشكل يمنح الطالب فرصة عادلة فى أداء الامتحان.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة لأسئلة الامتحانات، فإنها تعتمد على الاختيار من متعدد، حيث تقرر أن لا تتضمن أسئلة امتحانات الثانوية العامة جزئيات مقالية حتى يتم تصحيح الامتحان بشكل إلكترونى، مشيرًا إلى أن التصحيح الإلكترونى يضمن العدالة بين الطلاب والامتحان مصمم أيضا لتصحيحه بشكل إلكترونى.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن عدم تضمين الامتحانات أسئلة مقالية لطلاب الثانوية العامة وليس لكل الصفوف الدراسية، موضحًا أن النظام الإلكترونى يضمن تكافؤ الفرص بين الطلاب، وستكون الأسئلة متوازنة فى مضمونها، بشكل يجعل الطلاب متساوون فى نماذج الامتحان.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الطلاب فى المرحلة الثانوية مر عليهم 3 سنوات فى منظومة التقييم الجديدة، حيث أدى الطلاب أكثر من امتحان بأسئلة تقيس الفهم، ومن ثم استوعب الطلاب التغيير الحقيقى فى الثانوية التى تعتمد على نظام التقييم الجديد، إضافة إلى عقد امتحان تدريبى لطلاب 3 ثانوى بعد العودة من إجازة نصف العام لتدريب الطلاب بشكل أكبر وإزالة الرهبة والخوف.

وشدد وزير التربية والتعليم، على أنه لا تغيير فى تنسيق القبول بالجامعات أو المجموع الكلى للثانوية العامة بواقع 410 درجة، لافتًا إلى أنه يتاح للطالب دخول فرصة واحدة إذا رغب فى ذلك وحقق ما يرغب من مجموع وله أيضا دخول الـ" 3 محاولات" حسبما يشاء وسيكون دخول الفرصتين المتبقية للطالب اختياريا أمام الطلاب وليس إجباريا.

فيما طالب أولياء الأمور من وزارة التربية والتعليم بالكشف عن كافة التفاصيل الخاصة بعقد الامتحانات خلال العام الدراسى الحالى، منها عدد الأسئلة فى كل مادة مع توفير نماذج استرشادية للتدريب على شكل الامتحانات مع حسم مصير التظلمات هل ستسمح الوزارة بتظلم الطالب فى الامتحان الالكتروني وأيضا ماذا ستقدم الوزارة للطالب فى حالة ما إذا تعرض لمشكلات تقنية أثناء أداء الامتحان داخل لجنة الاختبار.

وتابع أولياء الأمور: هناك تفاصيل كثيرة يجب إعلانها حتى يكون الطالب على استعداد لها، موضحين أن الطلاب تدربوا على الأسئلة الإلكترونية ولكن فى سنتين تجريبيتين " 1و2 ثانوى منذ عام 2018، ولكن الثانوية العامة لها قدسيتها لدى الطلاب والأهالى ومن ثم يجب أن يكون الطالب على دراية كاملة بالإجراءات والأجواء التى تعقد فيها الامتحانات ومصير الفرص الامتحانية هل سوف يسدد الطالب رسوم امتحانية أخرى بعد أول فرصة مجانية له.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى