مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: امتحان الثانوية أسئلة اختيار بين متعدد والطالب مش مطلوب منه يكتب حاجة

20062021
وزير التعليم: امتحان الثانوية أسئلة اختيار بين متعدد والطالب مش مطلوب منه يكتب حاجة

وزير التعليم: امتحان الثانوية أسئلة اختيار بين متعدد والطالب مش مطلوب منه يكتب حاجة 066418
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصر بها 24 مليون طالب في مرحلة التعليم قبل الجامعي، جرى امتحان 22.5 مليون طالب منهم، كما ظهرت نتيجتها، بما في ذلك الشهادة الإعدادية، مؤكدًا على أن الدبلومات الفنية وسنوات النقل تشهد ملحمة كبيرة، ولم تحدث أي مشكلة فيها.

وتطرق شوقي، خلال تصريحات تليفزيونية، إلى شكل امتحانات الثانوية العامة، قائلا: «معتقدش إن الطلاب محتارين، والدوشة من بعض أولياء الأمور والمعلمين، لكن الموضوع أبسط من كده بكتير، والامتحان هيبقى أبسط مما سبق».

وأضاف: «الامتحان سيكون عبارة عن أسئلة اختيار بين متعدد والطلاب مش مطلوب منه يكتب حاجة ولا خطوات في الرياضيات أو الكيمياء أو تعبير، والامتحان هيبقى عبارة عن ورقة فيها دوائر يسود الطالب الدائرة الخاصة بالإيجابة التي يختارها، وبالنسبة لتظليل الدوائر فأنا معتقدش إن طالب عنده 18 سنة مش عارف يظلل دائرة رغم إنه كان بيعمل كده في الحضانة».

وتابع: «يجب أن يختار الطالب إجابته، وإذا أراد الطالب أن يغير رأيه فيمكنه وضع علامة x عليها وأن يملأ الدائرة التي يرغب فيها، وإذا كشط الطالب وأراد ورقة جديدة فيمكنه الحصول عليها لكي يسود الدوائر فيها.. الطالب مش بيكتب حاجة».

وأكد، أن 99% من الجدل المثار بامتحانات الثانوية العامة يكون مصدره الأمهات وليس الطلاب أو الآباء، موضحًا أن تدخل الأمهات بهذا الشكل وتصدير القلق للأبناء ليس أمرا صحيا.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى