مدرس اون لايندخول

عاجل l وزير التربية والتعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية أمام البرلمان

20012021
عاجل l وزير التربية والتعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية أمام البرلمان

عاجل l وزير التربية والتعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية أمام البرلمان  Tarek-10
وزير التربية والتعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية أمام البرلمان منذ قليل :
كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن نظام الامتحانات للثانوية العامة 2020-2021، مشيراً إلى أنه
- النظام يعتمد على النظام الإلكترونى بشكل متكامل بدون تدخل للعنصر البشرى .
-  يعد الكمبيوتر الامتحان فى 5 ثوان قبل الامتحان مباشرة ولن يستطيع أحد معرفته، لا أنا شخصيا أو أى من زملائى .
-  النموذج يعد فى 30 سؤالًا، ويفنطه الكومبيوتر  أى أن السؤال رقم 5 قد يكون لدى آخر رقم 19 وهكذا، لضمان توازن الأسئله بين الجميع
- الامتحانات ستكون نماذج مختلفة فى ترتيب الأسئلة فقط .
- الغش والتسريب سيكون مستحيلًا وفقا لهذا النظام، لاسيما وأن العدالة فى الثانوية العامة أساسية .
- وقد أشار أن البعض لا يزال متخوف من التكنولوجيا رغم أننا فى السنة الثالثة من تطبيقها، بل وأصبح لدينا كم تكنولوجى أكبر مرتين عن ذى قبل، وتم التفكير فى كافة السيناريوهات بما يحقق العدالة للجميع وحق جميع الطلاب فى أداء امتحان عادل، بقوله: "حق الأولاد فى أداء امتحان بشكل عادل مسؤولينا، وأى طفل يحصل له مشكلة فهو مسؤولينا، الجميع هياخد فرصة عادلة".
-  النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة سيكون أكثر نظام عادلة.

التفاصيل|
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام الامتحانات للثانوية العامة 2020/2021 مشيراً إلي أنه يعتمد علي النظام الإليكتروني بشكل متكامل بدون تدخل للعنصر البشري، ويقضي علي ظاهرة "شاومينج" بتسريب الامتحانات.

وقال شوقي، "لن يكون هناك أي عنصر بشري علي الإطلاق، حيث سيقوم الكمبيوتر بإعداد الامتحان في 5 ثواني وذلك قبل الامتحان مباشرة ولن يستطيع أحد معرفته، لأ أنا شخصيا أو أيا من زملائي، ولن يكون هناك شيء اسمه شاومينج".

وأضاف شوقي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، إن النموذج يًعد في 30 سؤال، ويقوم الكومبيوتر بتفنيطه، علي حد وصفه، أي أن السؤال رقم 5 قد يكون لدي أخر رقم 19 وهكذا، وذلك لضمان توازن الاسئله بين الجميع، قائلاً : "الغش والتسريب سيكون مستحيل وفقا لهذا النظام، لاسيما وأن العدالة في الثانوية العامة أساسية".

وتابع شوقي، أن البعض لا يزال متخوفا من التكنولوجيا رغم أننا في السنة الثالثة من تطبيقها، بل وأصبح لدينا كم تكنولوجي أكبر مرتين عن ذي قبل، وتم التفكير في كافة السيناريوهات بما يحقق العدالة للجميع وحق جميع الطلاب في أداء امتحان عادل، بقوله : " حق الاولاد في أداء امتحان بشكل عادل مسئولينا، وأي طفل يحصل له مشكلة فهو مسئولينا، واطمئن الجميع هيأخذ فرصة عادلة".

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة هي رقم واحد للسنة الرابعة علي التوالي من حيث حجم الشائعات التي تتعرض لها، وقال هناك ناس متخصصة تقوم برسم صورة غير صحيحة عن الوزارة وتعمل "بلبلة وهذا كلام فاضي".

واستعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما قامت به الوزارة في الفترة الماضي، مؤكدا أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة سيكون أكثر نظام عادلة.

وأوضح خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن كل طالب سوف يحصل على فرصة عادلة، قائلا: "هذا نظام التعليم في العالم كله، والطالب سوف يأخذ أكثر من فرصة لتحسين درجاته".

وأعلن وزير التربية والتعليم، حذف الأسئلة المقالية من امتحانات الثانوية العامة، العام المقبل، موضحا أن ذلك جاء بناءً على طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى يتم تصحيح الامتحان بشكل إلكتروني كامل.

وأشار إلى أن التوازن في نماذج الامتحانات مضمون من خلال خبراء التقييم.

وأوضح الوزير أنه سيتم مراجعة النتيجة لمدة أسبوع قبل إعلانها للتأكد من تعويض الفوارق بين النماذج ودرجات الصعوبة في الأسئلة.
Professor
ملخص تصريحات وزير التربية والتعليم أمام البرلمان  :
- دول عربية طالبت باعتماد مناهج التعليم المصري لديها بدلا المناهج من القائمة .
- إصلاح التعليم بدأ في 2016، وتم إتاحة التكنولوجيا والمعرفة وبناء أي نظام تعليمي يحتاج إلى 10 سنوات .
- جودة التعليم كانت متدنية والرئيس كان داعما قويا لتطويره .
- بنك المعرفة اصبح عصب التعليم في مصر .
- انشانا ٤١مدرسة يابانية في ٣سنوات
- وفرنا 1.8 مليون جهاز تابلت، في يد الطلاب لإتاحة المناهج عليها وتزويد 3 آلاف مدرسة ثانوية ببنية اتصالات تحتية، وهناك 36 الف شاشة ذكية في الفصول.
- أجهزة التابلت أصبحت في يد جميع الطلاب لا فرق بين غني أو فقير وعلشان أفقر طالب في أفقر قرية، يشوف نفس المحتوي ونفس الامتحانات .
- التعليم في مصر كان قد وصل لمرحلة ضرورة إصلاحه واعتمد على ثقافة الدرجات والورق والشهادات ، بدلا من ثقافة المعرفة والعلم .
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى