مدرس اون لايندخول

التعليم: امتحان الترم الأول لـ 1 و 2 ثانوي على التابلت بأسئلة وفق نظام التقييم الجديد

24122020
التعليم: امتحان الترم الأول لـ 1 و 2 ثانوي على التابلت بأسئلة وفق نظام التقييم الجديد

 التعليم: امتحان الترم الأول لـ 1 و 2 ثانوي على التابلت بأسئلة وفق نظام التقييم الجديد 25910
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى بالترم الأول ستعقد إلكترونيا على التابلت وبدرجات، مشيرة إلى أنها ستكون أسئلة تقيس الفهم وفق نظام التقييم الجديد، على أن يجرى إعلان جدول الامتحانات خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة ستكون فى مقرر الفصل الدراسى الأول، وستحدد الوزارة مكان أداء الطلبة للامتحان سواء فى المدرسة أو المنزل ولكن الأرجح أنها ستعقد داخل المدارس لمراقبتها بشكل جيد وأداء الطلبة الامتحان لتقييم مستواهم الحقيقى.

وقررت الوزراة عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب - لمن يرغب فى ذلك - مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية، وعلى المدرسة توجيه الطلاب من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى لمتابعة القنوات.

وأوضحت الوزارة استمرار الدراسة لمدة ثلاثة أسابيع من اليوم، على أن تكون امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بدءًا من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول ليكون هناك مساحة كافية لإعداد جداول امتحانية تتيح تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعي بين الصفوف.
المصدر | اليوم السابع
Professor
تحديث |12.24.2020 13:00:05
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن كيفية تقييم اسئلة امتحانات التيرم الاول للصفين الاول والثانى الثانوى العام للعام الدراسى الحالى 2021/2020، والتى سوف تعقد فى المناهج الدراسية للفصل الدراسى الاول.

واضافت الوزارة انها سوف تقوم بنشر جدول امتحانات التيرم الاول للصفين الاول والثانى الثانوى خلال الايام المقبلة والتى تتضمن جميع الوحدات الدراسية التى تم تدريسها خلال الفصل الدراسى الاول دون الغاء او حذف لاى وحدة دراسية.

واوضحت الوزارة ان اسئلة الامتحانات سوف تقيس الفهم وفق النظام الجديد، ولا تعتمد على الحفظ، وسوف يتم عقدها فى المدارس وليس المنازل كما حدث فى الامتحانات التجريبية للصف الاول الثانوى والذى تم عقد امتحانات لهم خلال الفترة من 15 الى 20 ديسمبر الجارى.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قررت عقد امتحانات التيرم الاول لصفوف النقل والشهادة الاعدادية على مستوى المحافظات بدء من 10 يناير الى 4 فبراير 2021.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى