عاجل| بثينة كشك تقرر وقف مجموعات التقوية بعد وفاة مدرس مصاب بكورونا وإصابة 5 معلمين بمدرسة واحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14102020

مُساهمة 

. عاجل| بثينة كشك تقرر وقف مجموعات التقوية بعد وفاة مدرس مصاب بكورونا وإصابة 5 معلمين بمدرسة واحدة




عاجل| بثينة كشك تقرر وقف مجموعات التقوية بعد وفاة مدرس مصاب بكورونا وإصابة 5 معلمين بمدرسة واحدة 498
قررت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إيقاف مجموعات التقوية بمدرسة الشهيد أحمد نصر الله حماد الإعدادية للبنين التابعة لإدارة فوه التعليمية، عقب إصابة 5 معلمين بفيروس كورونا، توفي أحدهم اليوم.

وأكد مصدر بالمدرسة في تصريحات لـ«الدستور» أنه بناء على تعليمات وكيلة وزارة التربية والتعليم الدكتورة بثينة كشك ومدير إدارة فوه التعليمية الدكتور أحمد وعيوع، تم إيقاف مجموعات التقوية بالمدرسة من الغد لحين إشعار أخر.

وكانت الإصابات بالمدرسة قد ارتفعت إلى 5 أشخاص توفي أحدهم، بعد نقله للعناية المركزة لتلقي العلاج اللازم بمستشفى مطوبس المركزي.

وكشف مصدر بالمدرسة في تصريحات لـ«الدستور» أن المتوفي كان مسئولا عن توريد الكتب للطلاب ويدعى «علي. ف. ا»، وباقي الإصابات بين صفوف المعلمين، منذ بدء إعطاء دروس التقوية للطلاب، لافتا إلى أن كثيرا من المعلمين اعتذروا عن استكمال إعطاء دروس التقوية التي تجري حاليا في المدرسة.

وأوضح المصدر أن باقي المصابين بالمدرسة هم «سامح. س. ر، مها. ر، ميرفت. ع، علي. ا»، وأن عددا منهم قد تماثل للشفاء ومنذ إصابتهم بالفيروس لم يأتوا للمدرسة، وهم حاليا في العزل المنزلي، كما أنه سيتم عقد اجتماع بالمعلمين بالمدرسة للتشديد على عدم السماح للطلاب بالدخول غير بالكمامة والكحول حفاظا على سلامتهم.

قال الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن المدرسة التي ظهرت فيها إصابات بفيروس كورونا، وبلغت أعداد الإصابات إلى 5 حالات، وتوفى أحد المعلمين، وتم إيقاف مجموعات التقوية تماما في المدرسة، وباقي الحالات مستقرة ومن المقرر أن يعودوا لأعمالهم يوم السبت المقبل، وفي حال عدم قدرتهم على العمل سيتم إعفائهم مؤقتا من الحضور.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "في ولد والده بيقول إنه عنده أعراض الإصابات بفيروس كورونا وارتفاع في درجات الحرارة، لكن الحمد لله أن الولد بقاله أسبوع مبيجيش المدرسة وده مطمنا شوية، وأنا وبتواصل مع وكيلة وزارة الصحة ولو لقينا في ارتفاع في حالات الإصابات مش هنخلي في دراسة في هذه المدرسة".

وقال: "بنصح زمايلنا في كل مكان أنه يكون في تعاون مستمر بين وزارة التعليم والصحة في المحافظات للحفاظ على أعضاء منظومة التعليم في المدارس والمنشآت التعليمية".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى