التعليم ترد على تحذير نقابة الاطباء من عقد امتحانات الثانوية العامة.. جهزنا اللجان والاسئلة لاستقبال الطلاب يوم الاحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18062020

مُساهمة 

. التعليم ترد على تحذير نقابة الاطباء من عقد امتحانات الثانوية العامة.. جهزنا اللجان والاسئلة لاستقبال الطلاب يوم الاحد




التعليم ترد على تحذير نقابة الاطباء من عقد امتحانات الثانوية العامة..  جهزنا اللجان والاسئلة لاستقبال الطلاب يوم الاحد 02280
حالة من الجدل أثيرت خلال الساعات الاخيرة بعد أن قامت النقابة العامة للأطباء برئاسة الدكتور حسين خيري، ونقيب أطباء القاهرة الدكتورة شيرين غالب، بتوجيه خطابات رسمية إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزير التربية والتعليم، لإعادة النظر في عقد امتحانات الثانوية العامة بشكله التقليدي في الموعد المزمع عقده خلال شهر يونيو الجاري.
اقرأ ايضًا | نقابة الأطباء تطالب الرئيس السيسي بتأجيل امتحانات الثانوية وتحذر من تفشي كورونا بين الطلاب

وحذرت النقابة من أنه لا تزال ملامح الجائحة غير واضحة لما تشكله من بؤرة انتشار في ظل التزايد المطرد للأعداد، ومن المعلوم أنه يستحيل وقاية هذه الأعداد الغفيرة من الطلاب وذويهم حتى تحت أحسن الظروف والإجراءات، مما سوف ينتج عنه زيادة حتمية في عدد الإصابات بين صفوفهم على مستوى الجمهورية.

وبالرجوع إلى وزارة التربية والتعليم لرصد رد الفعل على هذه المخاطبات ، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أنه حتى هذه اللحظة لم تغير وزارة التربية والتعليم أي من خططها الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة ابتداءا من يوم الاحد القادم الموافق 21 يونيو 2020 .

حيث قال المصدر في تصريح خاص لموقع صدى البلد ، أن قرار عقد امتحانات الثانوية العامة من يوم 21 يونيو 2020 لم يكن قرار وزير التربية والتعليم وحده ، ولكنه قرار تم اتخاذه في جلسات عديدة جمعت كافة ممثلي اجهزة الدولة المعنية بعد دراسة كافة المقترحات والبدائل ، واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية التي تضمن عدم انتشار فيروس كورونا داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح المصدر أنه تم الانتهاء من جميع الاعمال الخاصة بوضع اسئلة الثانوية العامة و طباعة الامتحانات و وضعها في الصناديق المعدنية الخاصة بنقلها ، كما تم توزيع خطابات الندب على المعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة هذا العام ، بالاضافة إلى الانتهاء من تجهيز الاستراحات الخاصة بالمعلمين بشكل يليق بمعلمي مصر المشاركين في هذا الواجب الوطني وسط ظروف ستثنائية تشهدها مصر ودول العالم اجمع.

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم الانتهاء من فرش لجان امتحانات الثانوية العامة 2020 غدًا الجمعة الموافق 19 يونيو 2020 .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن شركات التعقيم ستقوم بتعقيم جميع لجان امتحانات الثانوية العامة فجر يوم السبت الموافق 20 يونيو 2020.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم غلق مقار اللجان بعد تعقيمها وعدم السماح لأي شخص بدخولها لأي سبب لضمان بقاء فاعلية التعقيم وعدم فتحها إلا عند دخول الطلاب في اليوم التالي يوم 21 يونيو 2020 لأداء اول امتحان في جدول امتحانات الثانوية العامة.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه أن سيتم تنظيف اللجان وتجهيزها للتعقيم في المرات التالية عقب كل امتحان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى