مدرس اون لايندخول

التعليم: امتحانات الثانوية العامة بالمدارس وزيادة عدد اللجان بسبب كورونا

14052021
التعليم: امتحانات الثانوية العامة بالمدارس وزيادة عدد اللجان بسبب كورونا

 التعليم:  امتحانات الثانوية العامة بالمدارس وزيادة عدد اللجان بسبب كورونا  74531

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، في الأول من يوليو المقبل، إلكترونيا بلجان مراقبة بالمدارس، موضحة أنه سيجري زيادة عدد اللجان الامتحانية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، لتحقيق التباعد الاجتماعي والجسدي بين الطلاب، خلال الامتحانات، بسبب ذروة فيروس كورونا، إضافة إلى وضع بوابات إلكترونية أمام أبواب اللجان، لتعقيم الطلاب والمعلمين أثناء دخولهم الامتحانات.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن تكلفة تأمين وتجهيز عقد امتحانات الثانوية العامة في ظل جائحة فيروس كورونا مليار جنيه، لتوفير جو مناسب لجموع الطلاب لإداء الامتحانات بشكل منتظم، دون حدوث أى معوقات.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إعلان جميع ضوابط امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالى 2020-2021، عقب إنتهاء عيد الفطر المبارك، إضافة إلى إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة، منوها إلى أن امتحانات الثانوية ستعقد فى شهر يوليو المقبل، إلكترونيا فى المدارس، وسط تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وأكد شوقي، أن امتحانات الثانوية العامة، ستعقد فى جو هادئ، وسيتم توفير جميع الإمكانيات المتاحة لدى الوزارة لجموع الطلاب، منوها بأن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة بمختلف محافظات الجمهورية، سيتم تعقيمها بشكل دوري، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات، من أى مكروه، لافتا إلى أنه سيتم التنبيه على جميع الطلاب بالإلتزام الكامل بارتداء الكمامات الطبية، داخل اللجان الامتحانية وعدم نزعها، للحفاظ على سلامتهم من خطر العدوى بفيروس كورونا.

امتحانات الثانوية العامة بالتابلت والكتاب والمراجع بالأجهزة اللوحية :

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة 2021، سوف تعقد إلكترونية فى المدارس بلجان مؤمنة، يستخدم الطالب فيها التابلت ويستعين الطالب أثناء الامتحان بالكتاب والمصادر والمراجع المتوفر والموجودة على الأجهزة اللوحية لدى الطلاب، موضحة أنه من المقرر أن تنطلق الاختبارات يوم 4 يوليو المقبل.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن النظام الإلكترونى لامتحانات الشهادة الثانوية العامة قائم كما هو ‏دون إلغاء، وسيتم إجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الحالى إلكترونيًا على التابلت، داخل لجان ‏بالمدارس، وستقيس أسئلة الامتحانات - وفق نظام التقييم الجديد - نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن ‏الحفظ.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الصف الثالث الثانوى هذا العام هى أول ثانوية عامة تعقد امتحانات إلكترونيا على التابلت لدى الطلاب، مؤكدة أنه لا مجال لحدوث أى أعطال فى نظام الامتحانات الإلكترونية حيث تتخذ الوزارة كافة الضوابط والإجراءات التى تمكن كل طالب لديه تابلت من أداء الاختبار بشكل جيد دون أى مشكلات تقنية أو فنية.


خطابات الندب للمراقبين والعاملين بامتحانات الثانوية العامة يونيو المقبل :
تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لإرسال خطابات الندب للمراقبين والملاحظين المشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة 2021، خلال يونيو المقبل فى إطار استعداد الوزارة للامتحانات التى من المقرر أن تبدأ 4 يوليو المقبل، حيث يتم تكليف رؤساء لجان ومراقبين وملاحظين للعمل بامتحانات الثانوية العامة سواء عقدت الامتحانات ورقيا أم إلكترونيا، حيث تعقد الامتحانات فى لجان مراقبة داخل المدارس.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كثفت بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات، من استعداداتها، لعقد امتحانات الثانوية العامة التجريبية 2021 في شهر مايو الجاري، وسط تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأكدت الوزارة، أنه سيتم عقد الامتحانات إلكترونيا يوم 23 مايو الجاري، مجمعة على التابلت، وسط تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة، أن الامتحانات تعقد في مناهج الوحدة الأولى والثانية من كل مادة، مؤكدة أنها تهدف لتدريب الطلاب على شكل الورقة الامتحانية النهائية، والكشف عن مدى استعداد المدارس لعقد امتحانات الثانوية العامة في 4 يوليو المقبل إلكترونيا.

اقرأ ايضا:
«التعليم» تعلن موعد تلقي طلبات التقديم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية والمدارس التجريبية
 القومي للامتحانات" يكشف عن شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021
التعليم: تقنيات جديدة لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2021
كل الخيارات متاحة.. مصادر بالتعليم تكشف مصير امتحانات الثانوية العامة

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى