مدرس اون لايندخول

لطلاب الإعدادية.. تفاصيل الإلتحاق بمدرسة الضبعة النووية

07062020
لطلاب الإعدادية.. تفاصيل الإلتحاق بمدرسة الضبعة النووية

لطلاب الإعدادية.. تفاصيل الإلتحاق بمدرسة الضبعة النووية 011165
مدرسة الضبعة النووية بمرسى مطروح ⁦⁩ :

يتساءل الكثير من طلاب الشهادة الإعدادية والذين تخرجوا هذا العام  عن الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة و رابط التقديم على مدرسة الضبعة النووية والتي لا تقبل إلا الطلاب المميزين حيث تؤهل مدرسة الضبعة خريجها للالتحاق بالكلية الفنية العسكرية في محافظة القاهرة ، نتابع معكم أعزائنا تفاصيل الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية من التقديم والشروط والأوراق المطلوبة من الطلاب .

* مدرسة الضبعة النووية :

مدرسة الضبعة النووية مدرسة فنية للبنين بعد حصولهم على الشهادة الإعدادية يحصل الخريج منها على دبلوم بعد الدراسة لخمس سنوات ، الدبلوم من مدرسة الضبعة النووية يؤهل الخريج العمل في مفاعل الضبعة المصري – الروسي أو الدخول لأهم الكليات المصرية مثل الكلية الفنية العسكرية، كلية الهندسة،كلية العلوم والتكنولوجيا، يطمح الكثير من الطلاب بعد الإعدادية في الالتحاق بالدراسة في مدرسة الضبعة لضمان مستقبل واعد ووظيفة مرموقة .


* شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية  :

حددت مدرسة الضبعة النووية عدد من الشروط التي يجب أن تتوافر في الطلاب بعد الإعدادية للالتحاق بالدراسة بها والحصول على مقعد دراسي فيها وتأتي الشروط على النحو التالي :

١- الحصول على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي .

٢- أن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية لأبويين مصريين .

٣- الحصول على مجموع 250 درجة في الشهادة الإعدادية ، وأن لا تقل درجات الطالب في مواد اللغة والرياضيات والعلوم عن 90% لكل مادة كحد أدنى.

٤- أن يكون الطالب بارع في استخدام الحاسب الآلي .

٥- اجتياز الاختبارات العلمية في مقر المديرية التعليمية التابع لها الطالب .
سداد مبلغ 50 جنيه لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية لاختبار القبول في مدرسة الضبعة النووية .


* الأوراق المطلوبة للالتحاق بمدرسة الضبعة النووية :

١- على الطالب الراغب في الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية للعام الدراسي تقديم هذه الأوراق :

٢- استمارة النجاح للشهادة الإعدادية وكشف الدرجات الخاصة بالطالب لكل مادة .

٤- أصل شهادة الميلاد.

٥- 4 صور شخصية للطالب.
أصل شهادة حسن سير وسلوك للطالب من المدرسة الإعدادية .

٦- صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر
التفاصيل: 
كل ماتريد معرفته عن  للالتحاق  بمدرسة الضبعه الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية .. اجراءات التقدم وشروط القبول
ننشر   كل  مايريد الحاصلون  على  الاعدادية  العامة واولياء  امورهم معرفته عن مدرسة الضبعة  الفنية للتكنولوجية النووية وكيفية  القبول بها
■  معلومات عن المدرسة:
- الاسم: مدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية.
- الفئة: مدرسة ثانوية فنية (للبنين فقط).
- مؤهل المدرسة: دبلوم فني صناعي نظام خمس سنوات.
- مدة الدراسة بالمدرسة: ٥ سنوات.
■ الهدف من إنشاء المدرسة: إعداد وتخريج كوادر مؤهلة تأهيلاً عاليًا للعمل بالمفاعل النووي المصري السلمي بالضبعة الجاري العمل على إنشاءه بالتعاون مع روسيا، والمتوقع بدء تشغيل أولى وحداته عام ٢٠٢٦م بإذن الله .
■مكان المدرسة: مدينة الضبعة (تقع بعد مدينة العلمين) بمحافظة مطروح، وهي مقامة جنوبي الطريق الساحلي الإسكندرية / مطروح، في الجهة الغربية المقابلة لأرض المحطات النووية بالضبعة، ومقامة على مساحة ٨,٥ فدان، بتكلفة إجمالية ٧٠ مليون جنيه، منها ٤٣ مليون جنيه تكلفة إنشاءات والباقي تجهيزات ومعامل وتتكون من مبنى تعليمي بسعة ٣٧٥ طالبًا و١٠ معامل، ١٥ فصلًا، ٣ ورش فنية على مساحة ٣ آلاف و٢٦٠ مترًا مسطحًا، وملحق بها مبنيان سكنيان للطلاب والمعلمين بإجمالي مسطح ١١ ألفًا و٥٨٠ مترًا، مكونة من ٥ أدوار سعة ٤٣٦ سريرًا.
- تاريخ بدء الدراسة بالمدرسة: العام الدراسي ١٧ / ٢٠١٨م وتم قبول دفعة كل عام أي أن بها الآن ٢٢٥ طالبًا يمثلون ٣ دفعات (الصف الأول، الصف الثاني، الصف الثالث).
■نظام الإقامة:
الإقامة داخلية حيث يوجد مبنى سكني لإقامة الطلاب مجهز بمطعم، وصالة مذاكرة، وصالة رياضية، ويُسمح للطلاب بالنزول للإجازة نهاية الأسبوع يوم الخميس والعودة للمدرسة يوم السبت.
- عدد الطلاب المقبولين سنويًا: ٧٥ طالبًا منهم ٣٠ طالبًا من أبناء محافظة مطروح، ٤٥ طالبًا من باقي محافظات الجمهورية.
- المصروفات الدراسية: ٣١٢٠ جنيه سنويًا (قابلة للزيادة سنويًا).
■ مميزات التخرج من المدرسة:
خريج المدرسة أمامه ٣ فرص بإذن الله تعالى، هي الالتحاق للعمل كفني بالمفاعل النووي المصري السلمي، أو استكمال الدراسة بكلية الهندسة أو إحدى الجامعات التكنولوجية الجاري إنشاؤها إذا حقق المجموع المطلوب لذلك، والكليات والمعاهد المتاحة للحاصلين على دبلوم المدارس الصناعية نظام الخمس سنوات، إضافة إلى الالتحاق بإحدى البعثات المتوقع إيفادها لإحدى الدول للمساهمة في بناء المفاعل النووي السلمي، ثم العودة بإذن الله للعمل بالمفاعل النووي المصري.
■  شروط الالتحاق بالمدرسة النووية بالضبعة:
١- أن يكون الطالب حاصلاً على الشهادة الإعدادية (عربي أو لغات أو أزهرية) لنفس عام التقديم.
٢- أن يكون مصريًا من أبوين مصريين، وحاصلاً كحد أدنى للقبول على مجموع 250 درجة فى الشهادة الإعدادية، سواء من أبناء محافظة مطروح أو المحافظات الأخرى.
٣- ألا تقل درجاته في مواد اللغة الإنجليزية والرياضة والعلوم عن 90% لكل مادة، كحد أدنى.
٤- أن يكون الطالب على دراية جيدة باستخدام الحاسب الآلي.
٥- اجتياز الاختبارات المحددة العلمية والطبية وكشف الهيئة والتي تتم بكل شفافية وعدالة.
■آلية التقدم للقبول بالمدرسة:
١- يتم الإعلان عن التقديم عن طريق رابط إلكتروني لملء طلب التقديم لمدة أسبوعين.
٢- بعد ملء طلب التقديم الإلكتروني تتم طباعته، والتوقيع عليه من ولي الأمر، ثم يتم اعتماده من إدارة شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب، وختمه بشعار الجمهورية.
٣- يتم دفع مبلغ ٥٠ جنيه لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بغرض التقدم لاختبار القبول بمدرسة الضبعة النووية.
٤- يتم تسليم الطلب والمستندات المطلوبة لإدارة التعليم الفني بالمديرية التعليمية التابع لها الطالب.
٥- يتم عقد اختبار إلكتروني بعدها للطلاب المستوفين للشروط بمراكز التطوير التكنولوجي بالمحافظات.
٦- يتم ترتيب الطلاب تنازليًا وفقًا لنتائج الاختبار الإلكتروني، واختيار العدد المطلوب لدخول المرحلة الثانية من الاختبارات بالكلية الفنية العسكرية بالقاهرة.
* ملحوظة: يقبل الطلاب المستوفون لشروط المجموع أعلاه من الحاصلين على الشهادة الإعدادية (عربي أو لغات)، والشهادة الإعدادية الأزهرية، وكذلك شهادة الإعدادية للمصريين الحاصلين عليها من مدارس المسار المصري بالخارج "أبناؤنا بالخارج"، وكذلك المصريين الحاصلين على الشهادة الإعدادية من المدارس الوزارية التابعة لإحدى الدول العربية بعد معادلتها بالإدارة العامة للامتحانات بالقاهرة، ويلزم توثيق شهادة الإعدادية الأصلية من سفارة هذه الدولة بالقاهرة أولاً قبل التوجه لمعادلتها ثم تقديم الأوراق المطلوبة للإدارة العامة للتعليم الصناعي بالقاهرة.
■ المستندات المطلوبة هي ملف يضم:
- استمارة التقديم الإلكتروني للمدرسة.
- مستخرج رسمي لبيان نجاح ودرجات الشهادة الإعدادية لنفس سنة التقديم.
- صورة شهادة ميلاد رقم قومي للطالب.
- عدد ٢ صور شخصية للطالب.
-  صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر .
- إيصال سداد مبلغ ٥٠ جنيه لحساب صندوق دعم المشروعات التعليمية.
■ بعد تقديم ملف الأوراق المطلوبة للجنة قبول الأوراق بمديرية التعليم بمحافظة الطالب يتم إعلان كشوف أسماء الطلاب المستوفين للشروط بعد حوالي أسبوعين من انتهاء موعد قبول الأوراق.
■ مراحل اختبارات القبول:
● المرحلة الأولى للاختبارات: مرحلة الاختبار الإلكتروني:
بعد إعلان كشوف أسماء الطلاب المستوفين للشروط يتم تحديد موعد لاختبار إلكتروني للطالب بنظام الاختيار من متعدد يتم عقده بمركز التطوير التكنولوجي بالمحافظات وفقًا لأرقام جلوس يتم إعلانها قبل موعد الاختبار، ويتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات على مدار يومين يحضر الطالب في اليوم والموعد المحدد له، وهذا الاختبار في مواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والمعارف العامة وأسئلة الذكاء.
- بعد انتهاء هذا الاختبار الإلكتروني تعلن النتيجة بعد حوالي (أسبوع إلى ١٠ أيام)، حيث يتم ترتيب الطلاب المتقدمين تنازليًا وفق درجات الاختبار الإلكتروني، ومن ثم اختيار أعلى ٣٠٠ طالب (تقريبًا) لدخول المرحلة الثانية من اختبارات القبول، والتي تتم بالكلية الفنية العسكرية بالقاهرة.
● المرحلة الثانية للاختبارات: مرحلة الاختبارات بالكلية الفنية العسكرية بالقاهرة:
-  يتم الإعلان عن موعد الاختبارات عند تحديده، ويتم توفير مكان إقامة للطلاب من خارج محافظتي (القاهرة، الجيزة) وذلك بمقر اتحاد الطلاب بالجيزة بجوار مسرح البالون، ويتم نقلهم بأتوبيسات خاصة من مقر إقامتهم لمقر الكلية الفنية العسكرية بالقاهرة صباح يوم الاختبار ثم إعادتهم لمقر الإقامة أما طلاب محافظتي القاهرة والجيزة فيذهبون مباشرة صباح يوم كل اختبار للكلية الفنية العسكرية بالقاهرة لأداء الاختبار مع زملائهم ثم العودة لمنازلهم.
-  الاختبارات بالكلية الفنية العسكرية بالقاهرة تشمل الاختبارات التالية:
اليوم الأول:
-  اختبار السمات: وهو اختبار الكتروني في المعارف العامة وموجود منه نسخ منشورة على المواقع الإلكترونية التي تهتم بقبول طلاب الكلية الحربية.
-  اختبار نفسي: وهو كذلك اختبار إلكتروني يقيس الثبات الانفعالي والسمات النفسية للطالب، وموجود أيضًا منه نسخ منشورة.
اليوم الثاني:
-  كشف طبي: يتضمن كشف نظر، وباطنة، وعظام، وقياسات طول ووزن، وتحاليل طبية ويجب أن يكون الطالب صائمًا في هذا اليوم. (ليست هناك مشكلة إذا كان الطالب يرتدي نظارة طبية).
عقب ذلك يتم إعلان أسماء الطلاب الذين اجتازوا الكشف الطبي ليستكملوا المراحل التالية، ويتم استبعاد الطلاب الذين لم يجتازوا هذا الكشف.
اليوم الثالث: (لمن اجتاز الكشف الطبي من الطلاب فقط)
-  اختبار اللياقة البدنية: ويتضمن الجري مسافة حوالي ٥٠٠م، والقفز من وضع الثبات، وقفزة ثقة من ارتفاع ٤م بحمام سباحة (ولا يشترط أن يجيد الطالب السباحة حيث يوجد متخصصون بالحمام لمساعدته في الخروج عقب القفزة).
ويحتاج الطالب في هذا اليوم لإحضار ملابس رياضية مناسبة معه لا يُشترط فيها لون معين، إضافة لشورت للسباحة.
اليوم الرابع:
-  اختبار علمي على الحاسب بنظام اختيار من متعدد في المواد العلمية (الرياضيات - العلوم- أسئلة الذكاء).
اليوم الخامس:
- كشف الهيئة: يدخل فيه الطالب ضمن مجموعة من الطلاب لمقابلة هيئة مكونة من مدير الكلية الفنية العسكرية، وعدد من مساعديه، وقد يحضر معهم نائب الوزير للتعليم الفني، ورئيس هيئة الطاقة الذرية، ويجب على الطالب ارتداء ملابس محددة عبارة عن: قميص أبيض، وبنطلون أسود، وحذاء أسود، ويتم طرح بعض الأسئلة على الطلاب بعضها تتعلق بالطاقة النووية، والمعلومات عن المدرسة النووية، والمفاعل المصري وغيرها من الموضوعات العامة.
■ بعد انتهاء تلك المرحلة بحوالي أسبوع يتم إعلان النتيجة النهائية للقبول والتي تتضمن أسماء ٧٥ طالبًا مقبولين بالمدرسة (٤٥ طالبًا من محافظات الجمهورية، ٣٠ طالبًا من أبناء محافظة مطروح).
-  يتوجه الطلاب المقبولون بصحبة أولياء أمورهم إلى مقر المدرسة بالضبعة لاستكمال ملفات القبول، والالتحاق بالدراسة بالمدرسة.
● تضم المدرسة ٣ أقسام: كهرباء، ميكانيكا، وإلكترونيات، الدراسة عامة بالصف الأول، ويبدأ التخصص من الصف الثاني حيث يختار الطالب التخصص الذي يرغبه.
-  يدرس الطلاب مواد دراسية تتضمن مواد الدراسة للتعليم الفني إضافة لمواد تتعلق بالطاقة النووية.
- يدرس الطالب في الصف الأول مواد ثقافية: (لغة عربية، لغة إنجليزية، لغة روسية، تربية دينية، فيزياء، كيمياء، رياضيات، تربية وطنية، دراسات  اجتماعية)، ومواد فنية (تكنولوجيا عامة كهرباء، تكنولوجيا عامة ميكانيكا، تكنولوجيا عامة، إلكترونيات، أجهزة قياس كهربية وميكانيكية، علم المواد، رسم فني، الأمان الصناعي، حاسب آلي، تكنولوجيا طاقة نووية )، ثلاث ورش عملية (ورشة كهرباء، ورشة ميكانيكا، ورشة إلكترونيات).

تعاليق

Mr.Riad

شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية لطلاب (الشهادة الاعدادية )
تبدأ مدرسة الضبعة النووية فتح باب القبول، للالتحاق بالصف الأول الثانوي بالمدرسة، بعد إعلان نتيجة الاعدادية 2021، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، على أن يتم قبول طلبات الالتحاق ، عبر موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت.
تبدأ شروط الالتحاق بالمدرسة النووية بالضبعة، بأن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية هذا العام، وأن يكون مصريا من أبوين مصريين،
تنسيق الحد الأدنى لدرجات القبول يحدد بعد إعلان النتيجة
الحد الأدنى للقبول العام الماضى كدليل  مجموع 250 ( درجة فى الشهادة الإعدادية، سواء من أبناء محافظة مطروح أو المحافظات الأخرى،وألا تقل درجاته في مواد اللغة الإنجليزية والرياضة والعلوم عن 90% لكل مادة، كحد أدنى، وأن يكون الطالب على دراية جيدة باستخدام الحاسب الآلي.
وتشمل شروط الالتحاق، أن يجتاز الطالب جميع الاختبارات العلمية والطبية وكشف الهيئة، التي سيتم إجراؤها فى مطروح والقاهرة، لاختيار 75 طالبا فقط من المتقدمين للالتحاق بالصف الأول الثانوي.
وتحددت مصاريف الدراسة للصف الأول الثانوى في المدرسة النووية بالضبعة، العام الماضى بمبلغ 3 آلاف جنيه مقابل الخدمات الطلابية، بالإضافة إلى المصاريف العادية التى لا تتجاوز 120 جنيها
(لاحظ أن المصروفات قد تزيد هذا العام).
تفاصيل الدراسة فى مدرسة الضبعة للطاقة النووية
1ـ  إقامة الطلاب و تكلفة المعيشة تتحملها المدرسة حيث   يوجد بها اماكن للإعاشة والمبيت  
2ـ مصروفات المدرسة العام السابق 3 آلاف جنيه بخلاف المصروفات التى تحددها الوزارة للمرحلة الثانوية
3ـ المقر  الوحيد للمدرسة فى محافظة مطروح ولا يوجد مدارس أخرى تقدم هذه النوعية من التعليم فى باقى المحافظات.
4ـالاقسام داخل  المدرسة ثلاثة اقسام  "الكترونيات، كهرباء، وميكانيكا".
5ـ تبدأ الدراسة فى الصف الأول الثانوى بشكل عام
6ـ  التخصص يبدأ من الصف الثانى الثانوى حيث يختار الطالب التخصص الذى يرغب فيه.
7ـ يدرس الطلاب موادًا دراسية تتضمن مواد الدراسة للتعليم الفنى إضافة لمواد تتعلق بالطاقة النووية.
8ـ يدرس الطالب فى الصف الأول مواد ثقافية عبارة عن مواد اللغة العربية، واللغة الإنجليزية والتربية دينية، فيزياء، كيمياء، رياضيات، تربية وطنية، دراسات اجتماعية بجانب مواد فنية مثل تكنولوجيا عامة كهرباء، تكنولوجيا عامة ميكانيكا وتكنولوجيا عامة، إلكترونيات، أجهزة قياس كهربية وميكانيكية، علم المواد، رسم فنى والأمان الصناعى والحاسب الآلى، وتكنولوجيا الطاقة النووية.
9ـ مدة الدراسة فى المدرسة هى 5 سنوات دراسية.
10ـ الطلاب يدرسون اللغة الروسية.
سنويا سيتم تخريج 75 طالبا غير قابلين للزيادة؛ لضمان تخريج طالب مهيأ لتأدية المهمة، الطلاب مقسمون بفترة الدراسة على 3 فصول الأول منها يضم 25 طالبا، الدفعة الأولى التي بدأت الدراسة منذ وقت قصير، وسيتم تخريجها بعد 5 سنوات سيعملون فورا في المفاعل النووي.
العين داخل مدرسة الضبعة النووية بمطروح شمال مصر
ويحق للخريج إما استكمال دراسته في كليات الهندسة، كما يحق له الخروج في بعثات للدول المتقدمة التي تساعدنا في المجال النووي مثل روسيا، فضلا عن أن العمل في المفاعل النووي المصري أمر مفروغ منه؛ لأن المدرسة استُحدثت لتغطية حاجة هذا المفاعل من الأيدي العاملة المدربة المصرية.
Professor

متابعات | 06.12.2021
اهم المعلومات عن مدرسة الضبعة النووية
___
تقبل طلاب الشهادة الاعدادية البنين فقط او الاعدادية الازهرية.
.
يعمل خريجيها بعد التخرج في مفاعل الضبعة النووي الذي يتم إنشائه الان ( متوقع العمل به فعليا في عام ٢٠٢٦ ).
. يمكن لخريج المدرسة الالتحاق للعمل كفني بالمفاعل النووي المصري السلمي، أو استكمال الدراسة بكلية الهندسة أو إحدى الجامعات التكنولوجية الجاري إنشاءها إذا حقق المجموع المطلوب لذلك، والكليات والمعاهد المتاحة للحاصلين على دبلوم المدارس الصناعية نظام الخمس سنوات، إضافة إلى الالتحاق بإحدى البعثات المتوقع إيفادها لإحدى الدول للمساهمة في بناء المفاعل النووي السلمي.
تقع المدرسة في مدينة الضبعة، بعد مدينة العلمين بالقرب من مطروح .
- مُدة الدراسة بالمدرسة خمس سنوات.
- يحصل خريجو المدرسة على دبلوم فني صناعي نظام خمس سنوات، يتم خلالها إعداد وتخريج كوادر مؤهلة للعمل بالمفاعل النووي المصري السلمي بمنطقة الضبعة.
- توفر المدرسة إقامة داخلية حيث يوجد مبنى سكني لإقامة الطلاب مجهز بمطعم، وصالة مذاكرة، وصالة رياضية، ويُسمح للطلاب بالنزول للإجازة نهاية الأسبوع يوم الخميس والعودة للمدرسة يوم السبت.
- يتم قبول 75 طالبًا فقط سنويا، بينهم 30 طالبًا من أبناء محافظة مطروح، 45 من باقي محافظات الجمهورية.

___
شروط الالتحاق بالمدرسة
1- تقبل الطلاب الذين حصلوا على الشهادة الإعدادية من جميع  محافظات جمهورية مصر العربية.
٢-  يجب على المتقدم للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، ألا يزيد عمره  عن 18 عاما عند التقديم .
5- تنسيق الالتحاق بالمدرسة( ٢٠١٩ كان ٢٥٠ و ٢٠٢٠ كان ٢٦٢ )
6- ألا يقل مجموع كل من مقررات (الرياضيات و اللغة الإنجليزية والعلوم) عن 90 %.
7-  سيتم عقد اختبارات قبول  للطلاب أيام 5 و 6 أغسطس 2019 بالمحافظات التابع لها الطلاب.
8- ستعقد هذه الاختبارات إلكترونيًا، وستعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.
9 - سيتم عقد الاختبارات من دور واحد فقط ولن  يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي ومهما كان العذر فى التغيب عن الاختبار الإلكترونى.
المصدر: التعلم الذكي مديرية التربية والتعليم القاهرة
_____
لمتابعة تنسيق المدرسة 2022 وموعد التقديم وكل المعلومات عنها من هنااا

Mr.Riad
هاااااام
خاص بشروط الإلتحاق بمدرسة الضبعة لتكنولوجيا للطاقة النووية لطلاب (الشهادة الاعدادية )2021

- تبدأ مدرسة الضبعة النووية فتح باب القبول، للالتحاق بالصف الأول الثانوي بالمدرسة، بعد إعلان نتيجة الاعدادية 2021، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، على أن يتم قبول طلبات الالتحاق ، عبر موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت.
- تبدأ شروط الالتحاق بالمدرسة النووية بالضبعة، بأن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية هذا العام، وأن يكون مصريا من أبوين مصريين،
تنسيق الحد الأدنى لدرجات القبول يحدد بعد إعلان النتيجة
الحد الأدنى للقبول العام الماضى كدليل  مجموع 250 ( درجة فى الشهادة الإعدادية، سواء من أبناء محافظة مطروح أو المحافظات الأخرى،وألا تقل درجاته في مواد اللغة الإنجليزية والرياضة والعلوم عن 90% لكل مادة، كحد أدنى، وأن يكون الطالب على دراية جيدة باستخدام الحاسب الآلي.
- وتشمل شروط الالتحاق، أن يجتاز الطالب جميع الاختبارات العلمية والطبية وكشف الهيئة، التي سيتم إجراؤها فى مطروح والقاهرة، لاختيار 75 طالبا فقط من المتقدمين للالتحاق بالصف الأول الثانوي.
- وتحددت مصاريف الدراسة للصف الأول الثانوى في المدرسة النووية بالضبعة، العام الماضى بمبلغ 3 آلاف جنيه مقابل الخدمات الطلابية، بالإضافة إلى المصاريف العادية التى لا تتجاوز 120 جنيها
(لاحظ أن المصروفات قد تزيد هذا العام).
تفاصيل الدراسة فى مدرسة الضبعة للطاقة النووية
1ـ  إقامة الطلاب و تكلفة المعيشة تتحملها المدرسة حيث   يوجد بها اماكن للإعاشة والمبيت  
2ـ مصروفات المدرسة العام السابق 3 آلاف جنيه بخلاف المصروفات التى تحددها الوزارة للمرحلة الثانوية
3ـ المقر  الوحيد للمدرسة فى محافظة مطروح ولا يوجد مدارس أخرى تقدم هذه النوعية من التعليم فى باقى المحافظات.
4ـالاقسام داخل  المدرسة ثلاثة اقسام  "الكترونيات، كهرباء، وميكانيكا".
5ـ تبدأ الدراسة فى الصف الأول الثانوى بشكل عام
6ـ  التخصص يبدأ من الصف الثانى الثانوى حيث يختار الطالب التخصص الذى يرغب فيه.
7ـ يدرس الطلاب موادًا دراسية تتضمن مواد الدراسة للتعليم الفنى إضافة لمواد تتعلق بالطاقة النووية.
8ـ يدرس الطالب فى الصف الأول مواد ثقافية عبارة عن مواد اللغة العربية، واللغة الإنجليزية والتربية دينية، فيزياء، كيمياء، رياضيات، تربية وطنية، دراسات اجتماعية بجانب مواد فنية مثل تكنولوجيا عامة كهرباء، تكنولوجيا عامة ميكانيكا وتكنولوجيا عامة، إلكترونيات، أجهزة قياس كهربية وميكانيكية، علم المواد، رسم فنى والأمان الصناعى والحاسب الآلى، وتكنولوجيا الطاقة النووية.
9ـ مدة الدراسة فى المدرسة هى 5 سنوات دراسية.
10ـ الطلاب يدرسون اللغة الروسية.
سنويا سيتم تخريج 75 طالبا غير قابلين للزيادة؛ لضمان تخريج طالب مهيأ لتأدية المهمة، الطلاب مقسمون بفترة الدراسة على 3 فصول الأول منها يضم 25 طالبا، الدفعة الأولى التي بدأت الدراسة منذ وقت قصير، وسيتم تخريجها بعد 5 سنوات سيعملون فورا في المفاعل النووي.
العمل داخل مدرسة الضبعة النووية بمطروح شمال مصر
ويحق للخريج إما استكمال دراسته في كليات الهندسة، كما يحق له الخروج في بعثات للدول المتقدمة التي تساعدنا في المجال النووي مثل روسيا، فضلا عن أن العمل في المفاعل النووي المصري أمر مفروغ منه؛ لأن المدرسة استُحدثت لتغطية حاجة هذا المفاعل من الأيدي العاملة المدربة المصرية.
Mr.Riad

لطلاب الاعدادية .. شروط وضوابط التقدم بمدرسة الطاقة النووية بالضبعة
لطلاب الإعدادية.. تفاصيل الإلتحاق بمدرسة الضبعة النووية 02334
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى