بسبب الأبحاث.. استبعاد مدير مدرسة ومعلم بشبرا الخيمة وإيقاف مدير مدرسة ومعلم عن العمل بالبحيرة وإحالة مدير مدرسة بالإسماعيلية إلى النيابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16042020

مُساهمة 

. بسبب الأبحاث.. استبعاد مدير مدرسة ومعلم بشبرا الخيمة وإيقاف مدير مدرسة ومعلم عن العمل بالبحيرة وإحالة مدير مدرسة بالإسماعيلية إلى النيابة




بسبب الأبحاث..  استبعاد مدير مدرسة ومعلم بشبرا الخيمة وإيقاف مدير مدرسة ومعلم عن العمل بالبحيرة وإحالة مدير مدرسة بالإسماعيلية إلى النيابة  44208
تعليمات مشددة وصارمة من وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لمديري الديريات التعليمية بالمحافظات، للتصدي بكل حزم لكل من يسعى إلى استغلال الطلاب وأولياء الأمور في تنفيذ المشاريع البحثية  التي أعلنتها الوزارة لطلاب سنوات النقل أو إلحاق الطلاب بالفصول على منصة التواصل (Edmodo) والمتاجرة بأكواد الطلاب، والتأكيد على أن المخالفين لتلك التعليمات سيضعون مسيرتهم الوظيفية على المحك.

في البداية أكد محمد مهدى، مدير عام إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، أنه تم تشكيل لجنة من الإدارة بالتنسيق مع الشؤون القانونية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، وتوجهت إلى مدرسة منطى الابتدائية، للتأكد فيما نشر على مواقع التواصل الاجتماعى، أمس الثلاثاء، بخصوص جمع أموال مقابل عمل الأبحاث للطلاب، وذلك بناء على تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وطه عجلان مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

وقال "مهدى"، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إنه تم فتح تحقيق فى واقعة جمع مبالغ مالية 45 جنيه مقابل بيع الأبحاث للطلبة والطالبات والتى آثارت ضجة على صفحات التواصل الاجتماعى، وتبين إثبات الواقعة بالفعل من "ر٠ ع٠ أ" مدير مدرسة منطى الابتدائية المشتركة، و "ا ٠س ٠م" أحد معلمين المدرسة بعد التواصل مع عدد من أولياء الأمور.

وتقرر استبعاد مدير المدرسة واستدعائه إلى الإدارة والتحقيق مع بعض المعلمين لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذه الواقعة، إلى جانب انتظار قرار الوزارة والذى من المؤكد أن يتضمن النقل خارج المحافظة إلى إحدى المحافظات النائية، إلى جانب خصم من الراتب.

وأضاف "مهدى"، أنه سوف يتم اتخاذ الاجراءات القانونية القاسية فورا والتشديد على عدم الاشتراك فى عمل الأبحاث بمقابل مادى مهما كان وكذلك إعطاء دروس الخصوصية فردية أو جماعية أو أماكن تجمعات طلابية، مشيرا إلى أن كل من يخالف ذلك يعرض نفسة للمسألة القانونية على أن يتم متابعة ذلك تحت مسئولية مدير المدرسة والمرحلة والمتابعة وأمن الإدارة.

وناشد المدير العام، جميع أولياء الأمور على عدم الانسياق وراء المستغلين وعلى أولياء الأمور الإبلاغ عن أى حالة تقوم بجمع أموال مقابل عمل الأبحاث.

كما قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، إيقاف مدير مدرسة للتعليم الأساسي بإدارة أبو المطامير التعليمية، ومعلم  بمدرسة الغابة الإعدادية بإدارة أبو حمص التعليمية عن العمل ثلاثة أشهر، مع إحالتهم للنيابة الإدارية لإستغلالهم الطلاب وجمعهم مبالغ مالية منهم لعمل المشاريع البحثية واستخراج الأكواد لهم، واستغلال الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد للتربح وتحقيق مكاسب مالية.

جاء ذلك بناء على المذكرة المعروضة من  الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم والتى تتضمن حظر تحصيل أى مبالغ مالية تحت أى مسمى، طبقاً لتعليمات وزير التربية والتعليم، وهو ما يتنافى مع أخلاقيات المهنة والتى  يتعين على شاغلها أن يترفع عن صغائر الأعمال وأن يسلك في تصرفاته سلكاً يتفق والإحترام الواجب مما يجعله مثلاً وقدوة.

وأضاف أن هذه المخالفة تنطوى على إخلال بكرامة الوظيفة ولا يستقيم مع ما تفرضه عليه من تعفف وإستقامة وبعداً عن مواطن الريب  ومن ثم يتعين عليه ألا يقدم على أى تصرف يمس كرامته، وأن ما أقدموا عليه هو أمراً غاية في الخطورة وهو ما يستوجب معه أخذه بالشدة الرادعة ليكون عبرة لغيره ممن يفكر في إرتكاب مثل تلك الأمور.

كما أكد وكيل الوزارة انه قد سبق للمديرية وأن أصدرت الأمر الإدارى رقم 33 بتاريخ 12/4/2020 والذى يتضمن حظر قيام جميع  مديري المدارس والعاملين بها بكافة المراحل التعليمية تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب تحت مسمى عمل بحث لهم أو إستخراج أكواد أو رقم سرى ويعتبر مديري الإدارات ومديري المدارس مسئولين مسئولية كاملة عن ذلك .


وقال الدكتور محمد سعد، إن هذه الواقعة بها درجة كبيرة من الجسامة والتجاوز بما يتطلب اتخاذ اجراء حاسم ورادع تجنبا لحدوث ذلك مستقبلا، مشددا على عدم  تكرار مثل هذه الوقائع التي تنال من سمعه ومكانة المعلم وتشويه صورته بين طلابة والمجتمع.


فيما أصدر اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، قرارًا بإحالة مدير مدرسة عثمان أحمد عثمان الإعدادية بمدينة فايد إلى النيابة نظرًا لقيامه بالمشاركة مع إثنين من المعلمين بالمدرسة بالتنبيه على الطلاب بالحضور إلى المدرسة ومع كل طالب منهم مبلغ 50 جنيه لعمل البحث الخاص بامتحانات نهاية العام الدراسى.

وعلى الفور تم تشكيل لجنة من مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور خالد خلف قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، وبحث الوضع تفصيليًا وتم إثبات الواقعه وحضر إلي المدرسة بالفعل حوالي 100 طالب ومعهم المبلغ المالي وتم تحرير المحضراللازم بإثبات الواقعة .

وتم عرض تقرير تفصيلى بالموقف كاملاً على محافظ الإسماعيلية وتم اتخاذ قرار بإحالته للنيابة العامة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى