الامتحانات اوبن بوك وتبدأ في 11 يناير صباحا ومساء.. آليات وضوابط امتحانات أولى وتانية ثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03122019

مُساهمة 

. الامتحانات اوبن بوك وتبدأ في 11 يناير صباحا ومساء.. آليات وضوابط امتحانات أولى وتانية ثانوي




الامتحانات اوبن بوك وتبدأ في 11 يناير صباحا ومساء.. آليات وضوابط امتحانات أولى وتانية ثانوي  29511
آليات وضوابط امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الاول والثاني الثانوي ...

عقد محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، اليوم الثلاثاء، اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية، ومديري الإدارات بالديوان، وموجهي العموم، تحدث عزب عن آليات وضوابط امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، بالنسبة للصف الأول الثانوي، سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر إجراؤها خلال شهر يناير 2020 ورقيا، وتعقد الامتحانات على مستوى كل إدارة تعليمية وبنظام (Open Book)، وتتم عملية تقدير الدرجات أيضا على مستوى الإدارة التعليمية، على أن تتولى المديرية تجميع النتائج من الإدارات التعليمية التابعة لها وإرسالها للوزارة وفقا للنموذج والآلية التي سوف يتم إعدادها من قبل قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وشدد على أهمية اتباع التعليمات الخاصة بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية وكل ما يتعلق بعملية التقييم "صياغة الأسئلة- عددها وتصنيفها".

أما بالنسبة للصف الثاني الثانوي فيتم إجراء الامتحانات باستخدام جهاز التابلت لطلاب المدارس الحكومية (الرسمية- الرسمية لغات) وطلاب المدارس غير الحكومية (الخاصة- المعاهد القومية)، أما بقية الفئات: (المنازل، الخدمات، السجون، الطلاب المجندون، الطلاب المتواجدون بالمستشفيات، طلاب الدمج) سيتم امتحانهم ورقيا".

وأشار إلى أن امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي سوف يتم عقدها في الفترة المسائية من11 إلى 23 يناير 2020، بينما تعقد امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي في الفترة الصباحية من 11 إلى 22 يناير 2020، وأن درجة الطالب في امتحانات نصف العام تمثل 50% من الدرجة الإجمالية، وحالة الطالب النهائية تتوقف على مجموع درجات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية)، حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020-2019.
استعدادات امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بالمدارس الخاصة في جنوب سيناء:

شهد محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اجتماع جلسة الفيديو كنفرانس بالمديرية؛ لمناقشة استعدادات مدارس إدارة التعليم الخاص لامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي.

وحضر الاجتماع محمود السعيد، مدير إدارة التعليم الثانوي، وأميمة عبد المعطي، مديرة إدارة التعليم الخاص، ومحمد عطية، مدير إدارة التطوير بالمديرية.

وجرى خلال الجلسة تناول استعدادات المديريات لامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بالتعليم الخاص، والتأكيد خلال الاجتماع على ضرورة اجتماع مدير عام الإدارة بالمسؤولين القانونيين بالمدارس الخاصة، ومسؤولي التطوير، ومسؤول التعليم الثانوي بالإدارة لتسهيل مأمورية الشركة المصرية للاتصالات، وشركة ايسيرف للشبكات الداخلية لعمل مسح بإمكانيات المدرسة من شبكات.

كما جرى التشديد علي عدم تحميل الطالب أي تكاليف خاصة بهذا الأمر، وضرورة متابعة مدير عام الإدارة للموقف أولًا بأول وموافاة المديرية بتقرير عما جرى تنفيذه من إجراءات.

وتم التأكيد على ضرورة إجراء معاينة لجميع المدارس الخاصة قبل نهاية الأسبوع الأخير من ديسمبر .

تسجيل الاستمارة الإلكترونية لدخول امتحانات الثانوية العامة:

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم  إنه سيتم فتح الباب أمام طلاب الثانوية العامة لكتابة الاستمارة الإلكترونية لدخول امتحانات الثانوية العامة آخر الشهر الجاري، على أن يتم البدء في كتابة الاستمارات الورقية مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح المصدر أن الطالب يقوم بتسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال كلمة السر التي سيتسلمها من المدرسة، مشيرا إلى أن الطالب يجب أن يسجل البيانات بكل دقة خاصة الاسم وتاريخ الميلاد والشعبة التي يدرس بها "أدبي، علمي رياضة، علمي علوم"، بالإضافة إلى اختيار اللغة الأجنبية الثانية التي يدرسها الطالب، لافتا إلى أن الطالب عليه طباعة الاستمارة الإلكترونية بعد تسجيل البيانات بها، لأنه لن يستطيع تسجيل الاستمارة الورقية بدون الاستمارة الإلكترونية.

من جانب آخر، تواصل وزارة التربية والتعليم استقبال رغبات المتقدمين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع أسئلة عبر موقعها الرسمي، حتى نهاية ديسمبر الجاري، لتبدأ بعدها الاختيار من بين المتقدمين سواء الأساسيين أو الاحتياطيين، مع إجراء المقابلات الشخصية لمن تنطبق عليه الشروط، لخضوعهم لتدريب حول مهام الأعمال الامتحانية قبل تسلمهم مهام عملهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى