أشهر تظلم في الثانوية العامة.. طالب يحصل على 4 درجات ونص بعد اربع سنوات في المحاكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28072019

مُساهمة 

. أشهر تظلم في الثانوية العامة.. طالب يحصل على 4 درجات ونص بعد اربع سنوات في المحاكم




أشهر تظلم في الثانوية العامة.. طالب يحصل على 4 درجات ونص بعد اربع سنوات في المحاكم 25522
بعد 4 سنوات من تداول القضية بالمحاكم، منحت المحكمة الإدارية العليا، 4 درجات ونصف لطالب ثانوية عامة عام 2015، تظلم من درجاته في مادتي الفيزياء واللغة العربية، و"دشتت" الجهة الإدارية أوراق الإجابات، ما جعل المحكمة تقدر درجاته بالنسبة المئوية لمستواه العلمي بناءً على درجاته في باقي المواد.

وتبين أن الطالب أدى امتحانات الثانوية العامة عام 2014 - 2015، وحصل في مادة اللغة العربية على 46.5 من 80 درجة، وفي مادة الفيزياء على  49 من 60 درجة، ودشتت الجهة الإدارية أوراق إجابات الطلاب طبقا للقانون الذي أجاز الاحتفاظ بها لمدة عامين فقط.

وإزاء عجز الخبير عن مباشرة مأموريته بسبب قيام الجهة الإدارية بدشت أوراق إجابة الطالب في المادتين، فإنه حرصا من المحكمة على إجراء التوازن، فإنها تعمل سلطتها وتقضي للطالب بمتوسط درجاته في المادتين مقارناً بدرجاته في باقي مواد الامتحان.

وقدرت المحكمة النسبة المئوية لدرجات الطالب في باقي المواد، ومن ثم حساب الدرجات الحاصل عليها في المادتين ومقارنتها بالنسبة الأولى ومنحه فرق الدرجات في حالة نقصها.

وهناك عدد من حالات الطلاب مع التظلم بالثانوية العالم، من أشهرهم الطالبة مريم ملاك زكريا تادروس، من محافظة المنيا، والمعرفه إعلاميا بـ"طالبة الصفر"، والتي كانت قد حصلت في الثانوية العامة عام 2015 على صفر، وأدت امتحانات الدور الثاني وحصلت على مجموع 94.02%، شعبة علمي علوم، وفي السنة الأولى لها بكلية الصيدلة على تقدير امتياز.

قصة مريم لم تكن الأخيرة، حيث شهدت مدينة قفط بمحافظة قنا، واقعة مماثلة للطالبة نورهان أشرف، التي حصلت على مجموع 4% فقط في الثانوية العامة عام 2018، من بينها صفران بمادتي الكيمياء والفيزياء، بالإضافة إلى نصف درجة في اللغة الإنجليزية، ودرجة واحدة في اللغة العربية، رغم تفوقها دراسيا وحصولها على 96.5% في الصف الثاني الثانوي.

فيما اتهمت أسرتها بوجود تلاعب في نتيجتها، مما أصابها بالحزن والعزلة داخل غرفتها، لتدخل في بكاء مستمر، ويتحطم حلمها في الالتحاق بكلية الطب والدراسات العليا والسفر للخارج لاستكمال دراستها، وفقا لتصريحات أسرتها.

وشهد العام الماضي، مشكلة مماثلة لـ الطالب يوسف إمام فهمي، الذي تقدم بتظلم على نتيجته، ليحصل على "درجة واحدة" بعد شهر من التظلم، يلحق بها قطار أوائل الثانوية العامة، حيث كان حاصلا على مجموع 405.5، والعاشر على الجمهورية أدبي حاصل على 406.5.

وشهد العام الحالي عددا من الحالات لطلاب الثانوية العامة، من بينها الطالبة سمر السيد علي، الحاصلة على 29 درجة في الثانوية العامة من إجمالي درجات 410، محققة نسبة 7%، واتبعت السبل القانونية لإثبات حقها في الحصول على درجاتها الحقيقية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى