وزير التعليم لطلاب 1 ثانوي: ركزوا في المذاكرة والتدريب على شكل الأسئلة الجديد والامتحانات هتكون في مستوى الطالب المتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04052019

مُساهمة 

. وزير التعليم لطلاب 1 ثانوي: ركزوا في المذاكرة والتدريب على شكل الأسئلة الجديد والامتحانات هتكون في مستوى الطالب المتوسط




وزير التعليم لطلاب 1 ثانوي: ركزوا في المذاكرة والتدريب على شكل الأسئلة الجديد والامتحانات هتكون في مستوى الطالب المتوسط 066215
استعدادا لامتحانات أولى ثانوي يوم 19 مايو، وتستمر حتى يوم 30 مايو، وفقا للجدول ‏المعتمد من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

تبدأ الامتحانات يوم الأحد 19 مايو 2019 بامتحان اللغة العربية، ثم يؤدي الطلاب يوم الاثنين 20 مارس 2019 امتحان الأحياء، ويؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 21 مايو 2019 امتحان اللغة الأجنبية الثانية، ويؤدي الطلاب يوم الأربعاء 22 مايو 2019 امتحان الجغرافيا، كما يؤدي الطلاب يوم الخميس 23 مايو 2019 امتحان اللغة الأجنبية الأولى، ويؤدي الطلاب يوم الأحد 26 مايو 2019 امتحان الرياضيات، ويؤدي الطلاب يوم الاثنين 27 مايو 2019 امتحان الفلسفة، ويؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 28 مايو 2019 الفيزياء، ويؤدي الطلاب يوم الأربعاء 29 مايو 2019 امتحان التاريخ، ويؤدي الطلاب يوم الخميس الموافق 30 مايو 2019 امتحان الكيمياء.
وزير التعليم لطلاب 1 ثانوي: ركزوا في المذاكرة والتدريب على شكل الأسئلة الجديد والامتحانات هتكون في مستوى الطالب المتوسط Ycia_i11
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يدعو طلاب الصف الأول الثانوي بألا يشغلوا بالهم بالوسيلة أو الطريقة التي سيؤدون بها امتحانات مايو سواء كانت الامتحانات إلكترونية عبر التابلت أو ورقية بالشكل التقليدي.

وقال "شوقي"، "نحن نناشد طلاب أولى ثانوي التركيز فقط في فكرة المذاكرة والتحضير للامتحان، والتدريب على شكل الأسئلة الجديد القائم على قياس مهارات الفهم وليس الحفظ، مؤكدًا أن وسيلة توصيل الامتحان ليست نقطة هامة ولكن الأهم هو محتوى الامتحان نفسه وأسلوب الإجابة عن الأسئلة الجديدة".

وأضاف الوزير: "الوزارة تؤكد مرارًا وتكرارًا أن الامتحانات ستصل لجميع الطلاب بلا استثناء، وهو الأمر الذي لابد وأن يطمئن الجميع بغض النظر عن وسيلة وصول الامتحان للطالب".

وأشار إلى أن غالبية اسئلة امتحانات أولى ثانوي سوف تكون في مستوى الطالب المتوسط ، مؤكدًا أن الهدف ليس "تقفيل الإمتحان" ولكن الهدف هو النجاح والصعود إلى الصف الثاني الثانوي، وذلك من خلال الحصول على 50% أو أكثر ، والتمرس على نمط الأسئلة الجديد.

وكانت الوزارة قد اعلنت سابقا في بيان رسمي لها أن جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية سوف يؤدوا الامتحان إلكترونيا على التابلت، بينما سيتم عمل امتحان ورقي لكل من طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357.

وبالنسبة إلى الطالب الذي سيحصل على 50% فأكثر فسيكون ناجح وله حرية الاختيار في دخول امتحان الدور الثاني الذي سوف يعقد في شهر يوليو، أما الطالب الذى لم يحصل على 50% في أي عدد من المواد يجب عليه دخول الامتحان الثاني، واجتيازها حتى ينتقل للصف الثاني الثانوي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى