عن صعوبة امتحان أحياء 2 ثانوي.. التعليم: فى مستوى الطالب المتوسط واللي حاطة مش "زويل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14012020

مُساهمة 

. عن صعوبة امتحان أحياء 2 ثانوي.. التعليم: فى مستوى الطالب المتوسط واللي حاطة مش "زويل"




عن صعوبة امتحان أحياء 2 ثانوي.. التعليم: فى مستوى الطالب المتوسط واللي حاطة مش "زويل" 85520
صرح رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات، أن امتحان الأحياء الذى أداه طلاب الصف الثاني الثانوي صباح اليوم، من داخل المقرر الدراسي، وتابع لم يأتي سؤالاً واحداً في أي امتحان من خارج المنهج .

وأكد رمضان أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، ومعلقاً على شكاوي الطلاب بصعوبتها، قائلاً "مش زويل الي حاطة، ده معلمين المادة".

وعن اعتماد امتحان مادة الفلسفة على فهم الطالب أكد أن الوزارة تبنت نظام جديد يعتمد عن فهم الطالب وتطبيقة وليس حفظة وتلقينه للمعلومة، مضيفاً "وإلا ماكنش سمح لهم الدخول بالكتاب المدرسي".

وانهي حديثه بإن جميع اسئلة الامتحانات من داخل الكتاب المدرسي، ولم يضع الامتحانات معلمين من خارج المنظومة .

هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات مادتي الأحياء والفلسفة التي أداها طلاب الصف الثاني الثانوي اليوم، الثلاثاء، تم وضع جميع أسئلتها وفقًا للمواصفات الفنية التي أقرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن جميع الأسئلة موضوعة على أساس نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم، وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).
وأضافت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الأحياء للصف الثاني الثانوي للشعبة العلمية تكون من 30 سؤالًا من نوعية "اختيار من متعدد"، بينما جاء امتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية مكونا من 30 سؤالًا.

وكان طلاب الصف الثاني الثانوي أدوا صباح اليوم، الثلاثاء، امتحاني الأحياء والفلسفة والمنطق في ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2019 /2020، بإجمالي 587 ألفا و108 طلبة وطالبة بالصف الثاني الثانوي.

وشكا بعض طلاب الصف الثاني الثانوي من صعوبة أسئلة امتحان الأحياء، مؤكدين أنه ركز على جزئية واحدة هي جزئية النبات، حيث قال الطلاب إن "امتحان الأحياء ركز على جزء واحد في المنهج وهو جزء النبات، وطريقة الأسئلة غير واضحة، بجد ده ظلم للطلبة".

أما عن امتحان الفلسفة، فقد أكد الطلاب سهولة أسئلته بشكل ملحوظ.
يذكر أن طلاب الصف الثاني الثانوي، أدوا الاختبار في مدارسهم الأصلية، إلكترونيا في المجهزة، بينما كان وورقيًا في المدارس غير المجهزة، وبنظام الـopen Book، وتنعقد الامتحانات في الفترة الصباحية من 9 صباحاً وحتى 11 ظهراً.

بينما يقوم طلاب أولى ثانوي بأداء الامتحان في مادة الأحياء، خلال الفترة المسائية من 1 ظهراً وحتى 2.5 عصرًا والتي تنعقد ورقيا وبنظام الـopen Book.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى