مدرس اون لايندخول

لطلاب الإعدادية.. مد فترة التقديم بمدرسة تكنولوجيا الميكاترونيات حتى آخر أغسطس

15082018
لطلاب الإعدادية.. مد فترة التقديم بمدرسة تكنولوجيا الميكاترونيات حتى آخر أغسطس

لطلاب الإعدادية.. مد فترة التقديم بمدرسة تكنولوجيا الميكاترونيات حتى آخر أغسطس 1236
لطلاب الاعدادية:
- مد فترة التقديم بمدرسة تكنولوجيا الميكاترونيات حتى 30 أغسطس
- تقبل الحاصلين على مجموع كلي لا يقل عن 220 درجة
- تدريب عملي داخل المصانع والشركات
- مكافآت مالية أثناء فترات التدريب العملي، ومنح دراسية للطلبة المتفوقين، وفرص تعيين في الشركات بعد التخرج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه مازال التقديم للطلاب بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات بمدينة بدر متاح حتي يوم 30 أغسطس 2018.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : أن قرار المد هدفه لمنح فرصة الإلتحاق لعدد أكبر من الطلاب، مشيرةً إلى انه قد تقرر فتح باب التقديم لطلاب المرحلة الاعدادية الناجحين في القاهرة الكبرى والشرقية.

ومن جانبها.. أكدت "حبيبة عز" مستشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن شروط التقديم في هذه المدرسة تتمثل في أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي السابق 2017/2018 بمجموع كلي لا يقل عن 220 درجة (فقط مائتان وعشرون درجة)، وألا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر على ثمانية عشر عامًا، وأن يكون الطالب لائقًا من الناحية الصحية، والبدنية وفقًا للشروط المقررة، وطبقًا للاستمارة التي يتم استيفاؤها من قبل الطالب، كما يشترط أن يجتاز الطالب الاختبارات التي تعقد للقبول بالمدرسة.

وأوضحت عز أنه سوف يتم إجراء مقابلات شخصية للطلاب الذين سيتم اختيارهم بنًاء على قائمة الترشيح المقدمة،ويتم إجراء اختبارات تقييم للطلبة في اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والقدرات الشخصية، وتتم عملية تقييم الطلاب تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

جدير بالذكر أن مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات بمدينة بدر تعد الأولي من نوعها وتتميز بالاعتماد من شركتين صناعيتين رائدتين في مجال الصناعات الكهربائية، بحيث تضمن للدارسين فرص تدريب عملي خلال سنوات الدراسة علي أعلى مستوى، والذى بدوره يكسبهم جدارات فنية ضرورية لحصولهم علي الشهادات المهنية الدولية، مما يتيح للطلاب العمل، والتعلم في نفس الوقت بداية من السنة الأولي للدراسة، كما تشارك هاتان الشركتان في توكيد الجودة بالمدرسة الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات – "ناس" وهي المؤسسة الرائدة في مجال التدريب المهني لتضمن للطلاب منظومة تعليمية ذات جودة عالية لضمان حصول المدرسة والخريجين علي الاعتماد الدولي.

أما عن المنهج الدراسي الذي سيتم تدريسه بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات ببدر ، فهو يتكون من ثلاثة محاور دراسية أساسية وهى: العلوم الأساسية، والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي داخل المصانع والشركات.

وهناك مجموعة من المميزات ستميز طلبة هذه المدرسة من بينها: مكافآت مالية أثناء فترات التدريب العملي، ومنح دراسية للطلبة المتفوقين، وأيضًا فرص تعيين في الشركات بعد التخرج.

و يذكر أن تخصص الميكاترونيات ، يفتح الباب للعمل في المصانع الكبري وهو الأحدث دوليًا في مجال الصناعات الحديثة، حيث يعمل علي تأهيل الفنيين في التشغيل والتحكم بجميع خطوط الإنتاج الحديثة، وحتي يتم تخريج فني ميكاترونيات محترف يجب دراسة مجالات متخصصة منها، علي سبيل المثال: (الكهرباء، والميكانيكا، والإلكترونيات).

ويمنح برنامج التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات بمدرسة بدر ، الخريجين الفرصة للحصول علي شهادات في هندسة الميكاترونيات لعدة مستويات ذات اعتماد دولي، وذلك لتأهيل الخريج للعمل علي أحدث خطوط الإنتاج والمعدات الثقيلة الأوتوماتيكية، وتفتح له مجال الدخول في برمجة نظم التحكم الآلي.
remove_circleمواضيع مماثلة
الاستاذ

شروط الالتحاق بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات بعد الإعدادية

أوضحت وزارة التربية والتعليم على الموقع الرسمي لها، أن مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات شريكة مع شركة إيجيترافو، وتكون مدة الدراسة بها ثلاث سنوات، لافتة إلى أن شروط الالتحاق بها تتمثل فيما يلي:

- أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 - 2022، وألا يقل مجموعه عن 230 درجة.

- يتقدم الطالب للالتحاق بالمدرسة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

- يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى «القاهرة والجيزة والقليوبية»، بالإضافة لمحافظة الشرقية.

- يجتاز الطالب اختبارات القبول التي تضعها وزارة الـتـربـيـة والـتـعـلـيـم والتعليم الفني بالتعاون مع الشريك الصناعي والمقابلة الشخصية.

- ألا يزيد سن المتقدم عن 18 عاما في أول أكتوبر 2022.

مميزات مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات

- الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية.

- حصول الطلاب على شهادة دولية عند التخرج.

- فرص تعيين الطلاب المتميزين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج.

- التدريب العملي خلال فترة الدراسة بمصانع وشركات.

- مكافآت مالية خلال فترة التدريب العملي.

- توفير الزي المدرسي.

- توفير أتوبيسات لنقل الطلاب إلى مكان التدريب.

المنهج الدراسي

- العلوم الأساسية والثقافية.

- العلوم الفنية في مجال التخصص.

- التدريب العملي.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى