رسمياً.. التعليم تحذر الطلاب من مخاطر لعبة "الحوت الأزرق"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07042018

مُساهمة 

. رسمياً.. التعليم تحذر الطلاب من مخاطر لعبة "الحوت الأزرق"





"الحوت الأزرق".. لعبة انتشرت على شبكة الإنترنت ، تتكون اللعبة من تحديات لمدة 50 يوما، وفي التحدي النهائي يطلب من اللاعب الانتحار، وادت فعليا الى انتحار البعض كان آخرهم نجل حمدي الفخراني البرلماني المصري السابق وحرصا من وزارة التربية والتعليم على طلابها..

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة حذرت الطلاب من لعبة الحوت الأزرق، مشيرا إلى أنه تم التنبيه على المديريات والمدارس بضرورة توعية الطلاب بخطورتها وعدم تحميل اللعبة عبر الهواتف الذكية، مع التركيز على تفعيل الأنشطة بشكل كبير.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة سبق وأن وجهت، خطاب للمديريات التعليمية خلال مارس الماضى، حذرت فيه من خطورة انجراف الطلاب على الألعاب الإلكترونية والبرمجيات الرقمية، التى من شأنها التأثير على حالتهم الذهنية وتدفع لإيذاء أنفسهم.

وأوضح رئيس القطاع، أن الوزارة شددت على مديرى المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، ومسئولى الأنشطة، وكذلك الأخصائيين النفسيين ومجلس الأمناء والمعلمين بتوعية الطلاب، وعدم الاشتراك بمثل هذه الألعاب، حرصًا على سلامتهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

مُساهمة في 07/04/18, 09:23 pm  Professor


حذر الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، العاملين بالمديرية وأولياء الأمور، بضرورة الابتعاد عن لعبة "الحوت الأزرق" وكل ما يشابهها من ألعاب حرصاً على سلامة الطلبة والطالبات.

وقال "باهى" فى بيان له، اليوم السبت، إن هذه اللعبة تمثل خطراً على الطلاب أبنائنا خاصة بعد حدوث حالات انتحار بين المشاركين فيها وصدور فتوى شرعية من دار الافتاء المصرية تحرم المشاركة فيها.

وأوضح، أن نص الفتوى جاء يحرم شرعًا المشاركة فى اللعبة المسمّاة بـ"الحوت الأزرق Blue Whale"، وعلى من استُدرِج للمشاركة فيها أن يُسارِعَ بالخروج منها، كما تهيب دار الإفتاء المصرية بالجهات المعنية تجريم هذه اللعبة، ومَنْعَها بكل الوسائل الممكنة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى