مدرس اون لايندخول

استهداف مطار العريش بقذيفة وإستشهاد ضابط وإصابة اثنين ونجاة وزيرى الدفاع والداخلية

شاطر

19122017
استهداف مطار العريش بقذيفة وإستشهاد ضابط وإصابة اثنين ونجاة وزيرى الدفاع والداخلية

مسلحين يستهدفوا مطار العريش بقذيفة خلال تواجد وزيري الداخلية مجدي عبد الغفار والدفاع صدقي صبحي هناك. ..

قتل ضابط في #الجيش_المصري، واصيب اثنان آخران، اثر سقوط قذيفة على مطار #العريش في #شمال_سيناء، حسب ما اعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة على صفحته على "الفايسبوك". وقال العقيد تامر الرفاعي: "تم استهداف مطار العريش بأحدى القذائف. ونتج من الحادث إستشهاد ضابط، وإصابة اثنين آخرين، وإحداث تلفيات جزئية بأحدى طائرات الهليكوبتر".

واضاف: "تعاملت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية مع مصدر النيران، ومشطت المنطقة المحيطة، وذلك أثناء زيارة السيد القائد العام (وزير الدفاع) ووزير الداخلية لتفقد القوات والحالة الأمنية في مدينة العريش". وردا على سؤال لـ"فرانس برس" قال الرفاعي ان الوزيرين "(بخير)ـ ولا يوجد أي شيء".

وكان مطار العريش مطارا مدنيا. الا انه اصبح يستخدم، خلال الاعوام الاخيرة، فقط من جانب القوات الجوية المصرية.

قال العقيد حاتم صابر، الخبير في مكافحة الإرهاب الدولي، تعقيبًا على استهداف مطار العريش بإحدى القذائف:" إن القوات المسلحة وقوات إنفاذ القانون حتى الآن تقوم بعمليات استباقية إجهاضية مصحوبة بضربات انتقامية تستخدم فيها القوة الغاشمة للقضاء على الإرهاب بسيناء خلال 3 أشهر".

وأضاف "صابر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن هذا الهجوم نوع من
الرد على هذه العمليات في محاولة لإثبات القدرة والوجود، مشددًا على أن هذا الهجوم تم الرد عليه بشكل قوي وفوري، واستتباع منفذي هذا الهجوم والقضاء عليهم بواسطة قوات إنفاذ القانون، ولم يسفر عن شيء سوى الصخب والضجة الإعلامية.

شاهد الفيديو:

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى