مدرس اون لايندخول

التعليم: هل من حق مدير المدرسة تكليف الاخصائي الاجتماعى باعمال التصحيح

05052017
التعليم: هل من حق مدير المدرسة تكليف الاخصائي الاجتماعى باعمال التصحيح

التعليم: هل من حق مدير المدرسة تكليف الاخصائي الاجتماعى باعمال التصحيح U_oa_u60
هل يجوز لمدير المدرسة فى المرحلة الابتدائية ان يقوم بتكليف الاخصائي الاجتماعى بتصحيح اوراق اجابات مواد مثل اللغة العربية والحساب وغيرها بالرغم من انه لم يقم بتدريس تلك المقررات والمناهج الدراسية للطلاب ؟؟؟؟؟
للاجابة على هذا السؤال الناشط التعليم أ / عماد دهيس
بانة وبكل تأكيد لايجوز مطلقا بتاتا باي حال من الاحوال للاعتباات الاتيةر

1- لانه لم يقم اصلا بتدريس تلك المواد ولايعلم اى شئ عن مقرراتها الدراسية.!!!!! فهو اخصائي اجتماعي وليس معلم مادة دراسية .

2- لانه مخالف للقرارات واللوائح المنظمة لاعمال الامتحانات . فليس من واجبات الاخصائي الاجتماعي القيام بعمليات التصحيح للمواد الدراسية ، كما ان بطاقات الوصف الوظيفى للاخصائي الاجتماعي لاتتضمن ذلك .

3- كما ان قيامه بذلك ولو من باب حسن النية فانه بكل تاكيد ستحدث اخطاء كثيرة يترتب عليها حدوث ظلم لابنائنا الطلاب فى عمليات التصحيح سواء كان بالزيادة او النقص فى الدرجات .

4- وفى حال قيامه بذلك يعتبركلا من :-

مدير المدرسة و المعلم المشرف على المادة وباقى المصححين والموجه الفنى المختص بمراجعة تصحيح اوراق الاجابة واعضاء الكنترول والاخصائي الاجتماعي نفسه الذي شارك فى عمليات التصحيح ..جميعهم مدانون فى تلك المخالفة .

واستطيع انا اعبر عن ذلك الحدث بانه شغل عافية ولوى ذراع .

ولكن هناك من مديري المدرس من يضغط على الاخصائيين الاجتماعيين بالترهييب والترغيب لكى يساعدوا زملائهم معلمي المواد الاخرى فى عمليات التصحيح للمواد المختلفة وهذا لو تم فانه يندرج تحت بند مخالفات امتحانات جسيمة تستوجب المسائلة القانونية وعقوبتها جزاء مع الحرمان من المشاركة فى اعمال الامتحانات لمدة خمسة سنوات وقد تصل ايضا للحبس والغرامة .

واني اهيب بالسادة الافاضل مديري المدارس بالبعد عن تلك الممارسات التى تشوه وتهدم العملية التعليمية

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى