مدرس اون لايندخول

الدرس الأول ( أسرة سعيدة ) النشاط الثاني تحليل الكلمات إلى أصوات – مقاطع

النشاط الثاني : تحليل الكلمات إلى أصوات – مقاطع
الهدف :
- يتعرف التلاميذ / ات على كيفية تحليل الكلمات إلى مقاطع صوتية.  
المنظم المتقدم :
- يقول المعلم للتلاميذ : سوف ننطق عدة كلمات ونقطعها إلى أجزاء وننطق الأجزاء مع تصفيق عند كل وقفة لتحديد عدد المقاطع التي تتكون منها الكلمة.
النموذج:
- يقول المعلم : سأقول بمفردي وانتبهوا جيدا إلى كلمة ( ضابط ) ثم ينطقها مقطعة ( ضَا / بـِ / طُ ) ثم يصفق مع نطق كل مقطع ، ثم يكرر المعلم نطق الكلمة وتقطيعها أكثر من مرة .

الممارسة الموجهة:
- يقول المعلم للتلاميذ : الآن سنقول معا كلمة ( ضابط ) ثم ننطقها مقطعة ( ضَا / بـِ / طُ ).

الممارسة المستقلة:
- يقول المعلم للتلاميذ : والآن جاء دوركم سأشير إلى الكلمة وأنتم تنطقونها مع التصفيق ثم يشير إلى كلمة ( ضابط ) لينطقوها ثم يقطعوها ( ضَا / بـِ / طُ ) مع الإشارة بالإصبع إلى عدد المقاطع الصوتية للكلمة.

التطبيق:
- يطلب المعلم من التلاميذ تقطيع الكلمات الموجودة على السبورة ومنها ( بسمة - باسم - أخي - أحب -معلمة – أسرتي )
ملاحظة : يجب على المعلم / ـة تشكيل الكلمات ، والابتداء من الأسهل إلى الأصعب.
remove_circleمواضيع مماثلة
avatar
avatar
avatar
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى