مدرس اون لايندخول

شكل وعدد أسئلة وتوزيع درجات امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023

امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي - الثانوية العامة 2023 : 

  • - نسبة الأسئلة الاختيار من متعدد : ٨٥٪؜
  • - نسبة الأسئلة المقالية : ١٥٪؜
  • - زمن الامتحان : ٣ ساعات
  • - الدرجة الكلية : ٨٠
  • - عدد الأسئلة : ٦٠


امتحانات الثانوية العامة 2023 .. أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد أسئلة امتحان (اللغة العربية) لطلاب الشعبتين العلمية والادبية بالثانوية العامة 2023.
ويتضمن الامتحان جزء اختيار من بين متعدد 85% من الأسئلة، وجزء مقالي وهو يقدر بنحو 15%، حيث جاء توزيع الدرجات على النحو التالي:

  •   عدد الأسئلة بدرجة واحدة: 44 سؤال
  •    عدد الأسئلة بدرجتين: 12 سؤال اختيار من متعدد مع 3 أسئلة مقالية
  •    سؤال بـ 6 درجات 1 مقالي.


   العدد الكلي للأسئلة: 56 اختيار من متعدد + 4 مقالي ليصبح مجموعهم 60 سؤال.

   الدرجة الكلية: 68 اختيار من متعدد + 12 درجة للأسئلة االمقالية ليكون المجموع النهائي 80 درجة.

يتسلم الطالب كراسة أسئلة الامتحان والبابل شيت مع كراسة أخرى مخصصة للإجابة عن الأسئلة المقالية التي تأخذ 15% من عدد أسئلة الامتحان، ليتم توزيع درجات كل جزئية موزعة على خطوات الحل التي يدونها الطالب في ورقة الإجابة.
شكل وعدد أسئلة وتوزيع درجات امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 Scree113

شاهد ايضا |  شكل وعدد أسئلة وتوزيع درجات جميع مواد امتحانات الثانوية العامة 2023

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازى، اليوم الإثنين، مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023، وخطة الوزارة خلال الفترة المقبلة.

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن ما يهم طلاب الثانوية العامة 2023، كيف يذاكر استعدادا للامتحانات، موضحا أن الامتحان بنظام الأوبن بوك، وهناك كتيب مفاهيم وعدد الأسئلة مثل العام الماضى، ولكن تم رفع درجات كل جزئية، كما أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة، حيث إن الطالب يتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية ونصيبها 15% من عدد الأسئلة، كما أنه يتم أخذ سكان من ورقة الإجابة لتصحيحها من قبل المعلمين.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن درجات كل جزئية موزعة على خطوات الحل، مضيفا أنه سيتم توفير امتحان تدريبى للطلاب بعد نصف العام الدراسى، قائلا: أطلب من أبنائى الطلاب أن يذكروا.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازى، أنه لأول مرة يتم نشر مواصفات امتحانات الثانوية العامة، مشددا على أن الوزارة سوف تتصدى للغش بطرق كثيرة وقوية وهناك حرص على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وشدد الوزير على أنه يتم إتاحة امتحان تدريبى للطلاب بالفصل الدراسى الثانى، لتدريبهم على الأسئلة، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وبإذن الله يكون هناك ثانوية عامة متزنة، قائلا: لا يوجد اختلاف بامتحانات الثانوية العامة هذا العام عن العام الماضى.

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطالب بامتحانات الثانوية العامة 2023 يتسلم 3 ورقات، الأولى كراسة الأسئلة وتشمل أسئلة الاختيار من متعدد والمقالية، وورقة ثانية وهى البابل شيت يجيب فيها عن الأسئلة الاختيار من متعدد، وورقة ثالثة بيضاء يجيب فيها الطالب عن أسئلة الامتحان المقالية
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى