مدرس اون لايندخول

التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2022

06082022
التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2022

التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2022 10036
التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2022 ..

التقديم الكتروني لمدة 10 أيام عبر موقع الوزاره و الماده الواحده بـ ٣٠٠ جنيها لا تسترد إلا في حالة وجود درجات يستحقها الطالب.


أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، أن موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2022 يوم الإثنين 8 أغسطس من الشهر الجاري، وذلك بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة أمس.

تبلغ تكلفة تقديم تظلمات الثانوية العامة 300 جنيه عن كل مادة، ويكون التقديم إلكتروني، ويستمر باب التظلمات مفتوح لمدة 10 ايام، وتنتهي الخميس 18 أغسطس 2022.
تظلمات الثانوية العامة 2022
إجراءات تظلمات الثانوية العامة 2022

- تكون إجراءات تظلمات الثانوية العامة 2022 إلكترونية.

- يتم تحصيل رسوم تظلمات الثانوية العامة 300 جنيه لكل مادة.

- تدفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

- في حالة تم تعديل درجات الطالب يتم إخطاره بنتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 واسترداد الرسوم إلكترونيًا.

- يتم تجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات.

- تعتمد مذكرات الزيادة من خلال وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.


كيفية التقديم في تظلمات الثانوية العامة 2022

1 - تسجيل طلب التظلم لكل مادة على عبر موقع وزارة التربية والتعليم، ويتم تفعيله فور فتح باب التقديم، ويقدم الطالب صورة واضحة من بطاقة الرقم القومي أو بطاقة ولي الأمر.

2 - يدفع الطالب رسوم التظلم وتبلغ 300 جنيه عن كل مادة، ويتم دفعها على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية عبر منافذ التحصيل المعتمدة لدى الوزارة.

3 - يتم تحديد موعد لحضور الطالب إلى مقر التقدير المركزي بعد قبول طلبات التظلم على أن يكون الطالب بمفرده أو برفقة ولي أمره فقط.

4 - يفقد الطلب فرصة التظلم في حالة التخلف عن حضور موعد الاطلاع عن نتيجة التظلم.

5 - يطلع الطالب المقبول تظلمه على صورة البابل شيت ونموذج الإجابة.

6 - يراجع الطالب إجاباته ويظلل عليها ثم يكتب ملاحظاته عليها ويوقع عليها بنفسه.

7 - يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم في حالة تعديل.
وزير التعليم عن تظلمات الثانوية: «اللي مش حاسس إن فيه خطأ ما يضيعش وقته وفلوسه»


أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أنّ التقديم على التظلمات يكون إلكترونيًا على رابط النتيجة ذاته، ويكون هذا الأمر متاحًا يوم الاثنين.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن التصحيح الإلكتروني لا يوجد فيه عنصر بشري على الإطلاق: «مفيش خطأ في التصحيح الإلكتروني، لكن القضية الوحيدة لو الورق اتلخبط، ولو الطالب مش حاسس إن فيه غلط مايضيعش وقته وفلوسه».
remove_circleمواضيع مماثلة
الاستاذ
وزير التعليم لـ المتظلمين من النتيجة: «التظلم عادة قديمة ومتعشموش نفسكم»

عن تظلمات الثانوية العامة، قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، خلال اتصال هاتفى ببرنامج «حضرة المواطن» مع الإعلامي سيد علي المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن التصحيح الإلكترونى ليس به عنصر بشرى، ونسبة الخطأ به شبه منعدم، معلقا: «منعملش أحلام ونعشم نفسنا.. التظلم عادة قديمة».
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى