مدرس اون لايندخول

شوقي: تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بداية من أولى إعدادي

25072022
شوقي: تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بداية من أولى إعدادي

شوقي: تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بداية من أولى إعدادي 111112


قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن مناهج المرحلة الثانوية لم تتغير ولكن تم تغيير طريقة وأسلوب التقييم، متابعا: طلاب المرحلة الثانوية لم يتم تأسيسهم بالشكل الصحيح على الطريقة الجديدة للتعليم.

وأضاف «طارق شوقي» خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «الحكاية» المذاع على قناة «أم بي سي مصر»، أن الحكم على نظام التعليم الجديد سيكون على المرحلة الابتدائية وليس المرحلة الثانوية، نتيجة تطبيق النظام منذ البداية، متابعًا: «الوزارة تستهدف تدريب معلمين لرياض الأطفال والسنوات الأولى».

وأكمل: نقوم بتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية من «كي جي 2» داخل كافة المدارس الحكومية، متابعًا: «سيتم دراسة مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بداية من الصف الأول الإعدادي».

وأوضح أن الطلاب سيكونون مؤهلين تماما للتعامل مع الامتحانات الدولية، منوها بأن تطبيق النظام التعليمي الجديد يحتاج وقت وفترات تعليميّة.

وشدد على أن المناهج التي يتم تدريسها مصرية تماما ولكن بخبرات دولية، لكي نضمن أن تكون الشهادات معتمدة عالميا منذ البداية.

وفيما يخص الغش وتداول الامتحانات، أوضح أن عدد الطلاب الذين تم ضبط من نشر وتداول الامتحانات وعددهم لا يتجاوز85 طالبا، مؤكدا أنهم تم ضبطهم خلال دقائق، «مقارنة عدد محاولات تداول الامتحانات العام الحالي بالأعوام الماضية مختلف تماما، وما تحقق إنجاز كبير جدا».

ووجه حديثه لأولياء الأمور، قائلا: لم يستفيد أحد من تداول الامتحانات، متابعا:« تم ضبط الطلاب وحرمانهم وبالتالي لم يتم إهدار حقوق المجتهدين».
remove_circleمواضيع مماثلة
الاستاذ
= بخصوص ما أثير حول تدريس العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية في الصف الأول الإعدادي:
= بداية تطبيق هذا (المخطط)، سيكون على طلاب رابعة اللي رايحين خمسة ابتدائي لما يوصلوا أولى إعدادي.
= إذا تم التطبيق فعلا لهذا المخطط، فإنه سيطبق تباعا على طلاب نظام التعليم الجديد.. اللي كان في رابعة ورايح خمسة.. واللي كان في تالتة ورايح رابعة.. واللي كان في تانية ورايح تالتة، وهكذا، على الطلبة اللي بتدرس بنظام التعليم الجديد أو اللي لسه هيدخل المدرسة أما اللي رايحين ٦ ابتدائي أو رايحين أولى إعدادي فلن يطبق عليهم.
= إذا تم التطبيق فعلا لهذا المخطط.. فمنهج العلوم والرياضيات مش هيبقى كله إنجليزي.. لأ.. المصطلحات والرموز فقط اللي في العلوم والرياضيات هي اللي هتكون بالإنجليزي (مش المادة كلها).. يعني المصطلحات والرموز باللغات وباقي المنهج باللغة العادية المعتادة.. لكن كل هذا العمل والمخطط لم يتم الانتهاء منه بعد بل جزء من التطوير الخاص بنظام التعليم الجديد.
= المصدر: الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بعد سؤال طرحته على سيادته وهذه كانت الإجابة بالتفصيل.
أ/ احمد حافظ
صحفي بالاهرام
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى