مدرس اون لايندخول

تعليمات عاجلة للمدارس بعد مشاجرة طلاب مدرسة دولية بالقاهرة

15032022
تعليمات عاجلة للمدارس بعد مشاجرة طلاب مدرسة دولية بالقاهرة

تعليمات عاجلة للمدارس بعد مشاجرة طلاب مدرسة دولية بالقاهرة 88013


أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم الثلاثاء تعليمات لجميع المديريات التعليمية ليتم التنبيه على المدارس بالتشديد على المدارس لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي داخل الفصول وذلك بسبب ما حدث بالأمس من مشاجرة بين طلاب داخل مدرسة دولية بالقاهرة وتصدرت الواقعة منصات السوشيال ميديا.
وقالت الوزارة في التنبيهات التي أرسلتها للمديريات اليوم

1- الالتزام بالزي المدرسي المقرر.
2- الالتزام بالتواجد في تمام الساعة 7.30 صباحاً وفي حالة  تأخر الطالب عن الموعد المحدد يحتسب يوم غياب كاملا.
4- يمنع منعًا باتًا إحضار الهاتف المحمول من بوابة المدرسة وسيتم مصادرة التليفون إن وجد.
ولن يسلم إلا لولي الأمر طبقا للائحة الانضباط وقرار السيد الوزير.
5- يمنع منعًا باتًا أي سلوك غير سوى  أو إثارة الشغب والفوضى أثناء اليوم الدراسي، وحتى نهايته، ويمنع أي قول أو فعل يخل بالأخلاق والآداب العامة والنظم والقواعد الدراسية.

6- على ولي الأمر ترك رقم موبيل لدى شئون الطلبة للتواصل بين المدرسة وولي الأمر حال الحاجة.

7- يجب احترام الطالب لأعضاء هيئة التدريس والعاملين علمًا بأن الاحترام متبادل بين الطرفين وفي حالة المخالفة يتم تطبيق لائحة قرار العقوبات المعلن عنها في قرار لائحة الانضباط المدرسي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قالت في بيان رسمي خلال الساعات الماضية أنه بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر وقوع مشاجرة بين عدد من طلاب إحدى المدارس التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، تواصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع مديرية التعليم بالقاهرة للوقوف على حقيقة الواقعة.

وأفادت المديرية أنه أثناء الوقت المخصص للفسحة تشاجر عدد من الطلاب حول أولوية الشراء من الكافيتريا، وتمت السيطرة على الموقف من جانب المدرسة.

ووجهت الوزارة بضرورة تطبيق لائحة الانضباط المدرسي على الطلاب المتسببين في الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المقصرين في هذا الأمر.



تطبيق لائحة الانضباط على الطلاب المشاغبين في خناقة المدرسة الانترناشونال

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بيانا عاجلا، بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بـ “خناقة المدرسة الانترناشونال” .

قالت وزارة التربية والتعليم في ييانها: لقد تواصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع مديرية التعليم بالقاهرة للوقوف على حقيقة الواقعة ، وأفادت المديرية بأنه :

    أثناء الوقت المخصص للفسحة تشاجر عدد من الطلاب حول أولوية الشراء من الكافيتريا
    تمت السيطرة على الموقف من جانب المدرسة
    لا يوجد أية إصابات بين الطلاب.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بضرورة تطبيق لائحة الانضباط المدرسي على الطلاب المتسببين في الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المقصرين في هذا الأمر.

وكانت حالة من الجدل اثيرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال الساعات الماضية، بعد انتشار فيديو يكشف عن نشوب "خناقة" بين طلاب مدرسة انترناشونال تابعة في القاهرة الجديدة التعليمية بمحافظة القاهرة.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى