مدرس اون لايندخول

مصر - وزير الاتصالات: مستعدون لصد أي هجوم سيبراني محتمل

26022022
مصر - وزير الاتصالات: مستعدون لصد أي هجوم سيبراني محتمل

مصر - وزير الاتصالات: مستعدون لصد أي هجوم سيبراني محتمل  8888510

مصر - بشأن هجوم سيبراني محتمل .. قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه جرى إنشاء 17 مدينة ذكية في مصر على رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، والتى يتم توفير أحدث الحلول الذكية لها، بالتعاون مع الشركاء من جميع الدول؛ مؤكدًا أن هذا الأمر يمثل أولوية على أجندة الدولة وتوجد الكثير من الفرص للشراكة مع الشركات الألمانية فى هذا المجال.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور عمرو طلعت فى الجلسة التى نظمتها المنظمة العربية الأورومتوسطية للتعاون الاقتصادى عبر الانترنت تحت عنوان "رقمنة الاقتصاد: الفرص عبر القطاعات والمناطق"

وردا على التساؤل المتعلق بدعم المرأة خاصة فى ضوء شغل السيدات نسبة 30% من العاملين فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ أفاد الدكتور عمرو طلعت أن دعم المرأة هو التزام مبني على الإيمان بأهمية دورها؛ معربا عن تطلعه إلى زيادة هذه النسبة لتكون 50 ٪ من نسبة العاملين بالقطاع لاسيما أن أدوات تكنولوجيا المعلومات توفر الفرصة لكثير من السيدات للعمل من المنزل.

وردا حول السؤال المتعلق بفرص دعم التحول الرقمى خارج مصر؛ لفت الدكتور عمرو طلعت الى أن الفرص قائمة ومتعددة، حيث شكلت التكنولوجيا أنماطًا مبتكرة منها العمل عن بُعد؛ مشيرا الى ان الشباب المصرى يمتلك كافة المقومات والمهارات التى تجعله قادر على المنافسة فى الأسواق العالمية.

وحول جهود الدولة المصرية فى الأمن السيبراني؛ أوضح الدكتور عمرو طلعت أنه يقترن ازدياد الاعتماد على المنظومات الرقمية، زيادة خطورة التعرض للهجمات السيبرانية، لذا يتم الاستعداد الجيد لصد أى هجوم سيبرانى محتمل لحماية بيانات الدولة ومواطنيها.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى