مدرس اون لايندخول

التعليم: الوزارة تسعى لتصدير خريجي التعليم الفني للخارج

15122021
التعليم: الوزارة تسعى لتصدير خريجي التعليم الفني للخارج

نسعى لتصدير خريجي التعليم الفني للخارج.. قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني،  أن الوزارة تدرس حاليا السعي في هذا الاتجاه بالتعاون مع مؤسسة صناعية كبيرة في دولة فنلندا، لافتا إلى أنه خلال زيارة دولة فنلندا مؤخرا برفقة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، طالبت فنلندا من وزارة التعليم، التعاون مع مصر حتى نساعدهم في سد عجز الفنيين داخل المدارس، حيث طالبوا بتأهيل الشباب المصري لسد العجز في فنلندا لأن لديهم عجز في العمالة والفنيين بسبب عدم الإنجاب بكثرة في فنلندا، موضحا أن الدول المحيطة كفنلندا وألمانيا وشمال أوروبا، بها تناقص في القوة الإنتاجية بسبب تحديد النسل وعدم الإنجاب، على عكس مصر، وبالتالي ينظرون لمصر على أنها مصدر للفنيين المؤهلين، ولكن هذا الأمر يحتاج لأمور كثيرة من أجل إعداد خريجي التعليم الفني ليكن مؤهلا للعمل في الدول الأخرى.
التعليم: الوزارة تسعى لتصدير خريجي التعليم الفني للخارج  20211212

وأضاف نائب الوزير للتعليم الفني، حتى نستطيع إعداد خريجي التعليم الفني ليكن مؤهلا للعمل في الدول الأخرى، يجب أولا تغيير المناهج الدراسية، بحيث يكون بها عمق في العلوم الأساسية، وأن يكون هناك اتقان في اللغات وتواصل اللغات الأوروبية أقلها اللغة الإنجليزية ولغة البلد المتجهين لها للعمل بها، وهذا يستلزم أن يتم تأهيل وتطوير كفاءة المعلمين المصريين في التعليم الفني بحيث يستطيعوا التواصل باللغات المختلفة أيضا كاللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية، وهذا كله يحتاج الي سنوات حتى نستطيع تحقيق ذلك.

وأشار نائب وزير التعليم، إلى أن تأهيل المعلمين لتعلمهم اللغات بصورة جيدة، وهذا يستلزم الاستعانة بخبراء أجانب، وهذا الأمر يحتاج لتمويل مالي باهظ يصل لملايين الجنيهات، قائلا،" احنا بالطبع مش محتاجين خريج يكتب روايات انجليزية مثل شكسبير، ولكن محتاجين خريج يتعلم اللغة الأخرى حتي يتفاهم مع من يتعامل مع المهندسين في الدول الأخرى".

وأوضح د.مجاهد، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تدرس للطلاب مناهج الهندسة باللغة الإنجليزية وبعضها يدرس المناهج باللغة الألمانية.

ولفت نائب الوزير للتعليم الفني، أن الوزارة تدرس إضافة لغة ثانية لطلاب الدبلومات الفنية بجميع تخصصاته، بجانب اللغة الإنجليزية، لمواكبة سوق العمل ومساعدة الطالب على إيجاد فرص عمل.

وأوضح د.مجاهد، أنه سيتم إتاحة دراسة الطالب اللغة الألمانية والفرنسية، بحيث يختار الطالب واحدة من هذه اللغات، لتكون معه في الثلاث سنوات التي يقضيها في التعليم الفني.

اقرأ أيضا:
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى