مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: مؤشر المعرفة العالمي وضع مصر في مرتبة متقدمة

15122021
وزير التعليم: مؤشر المعرفة العالمي وضع مصر في مرتبة متقدمة

مصر قفزت 34 مركزا في «التعليم»... كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل مشاركته في قمة RewirEd Summit ، وإطلاق مؤشر المعرفة العالمي.


وأكد شوقي، في لقاء مع مراسل قناة “تن”، اليوم الأربعاء، أن المؤتمر يجمع كل قيادات التعليم حول العالم من جميع المؤسسات الدولية، لافتا إلى أن شارك في 5 ندوات هامة في المؤتمر.

وأضاف وزير التعليم، أن أولى الندوات الخمس كان مع البنك الدولي، وتناولت الفجوة التعليم التي حدثت بسبب جائحة كورونا، وكيف يتم التعامل معها حول العالم.
وزير التعليم: مؤشر المعرفة العالمي وضع مصر في مرتبة متقدمة 88710

وفي السياق نفسه، أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن مؤشر المعرفة العالمي وضع مصر في مرتبة متقدمة، وهذا المؤشر يتضمن ترتيب 154 دولة، موضحا أن مصر احتلت في المرتبة 53.

وتابع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مصر قفزت 34 مركزا في التعليم قبل الجامعي بنفس المؤشر من المرتبة 106 عام 2017 للمركز 72 عام 2021، وفي التعليم الفني قفزت 45 مركز لتصل للمركز 68 من بين 154 دولة.

فيما شارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال فعاليات قمة RewirEd للتعليم في حلقة نقاش من ينظمها البنك الدولي بعنوان "تحسين التعلم من خلال البيانات: ميثاق بيانات التعلم".

وكان الهدف الرئيسي من الجلسة مناقشة أهمية وجود بيانات تعليمية أكثر وأفضل بالنسبة للمعلمين والطلاب في جميع المراحل، والحاجة إلى بيانات التعلم لدعم عمل المعلمين وكيف يمكن للبلدان تقييم التعلم واستخدام البيانات وكيف يمكن للمجتمع الدولي تحسين التنسيق والجودة في الجهود العالمية لقياس ما يتعلمه الطلاب.

+
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى