مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: امتحانات رابعة ابتدائي تقييم مستوى في النظام الجديد

28102021
وزير التعليم: امتحانات رابعة ابتدائي تقييم مستوى في النظام الجديد

هجوم موجه على المناهج المطورة للصف الرابع الابتدائي لتصدير انطباع بالصعوبة.. كان هذا أول رد من وزير التربية والتعليم على الانتقادات الموجهة لمناهج  4 ابتدائي الجديدة حسب نظام "تعليم 2.0".
حيث أعرب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استيائه الشديد من استمرار موجات التشكيك والهجوم على مناهج مصر الجديدة، ومحاولات تصدير انطباع عن صعوبتها، وعدم ملاءمتها للمرحلة العمرية التي تدرس فيها.

وزير التعليم: امتحانات رابعة ابتدائي تقييم مستوى في النظام الجديد  44510

وقال وزير التربية والتعليم، إن هناك منشورا كاذبا تم رصد انتشاره على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يزعم بأن منهج علوم 4 ابتدائي الجديد، هو نفس منهج أحياء 2 ثانوي، في محاولة لتصدير صورة سيئة تؤكد صعوبة مناهج 4 ابتدائي الجديدة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الصور المرفقة في هذا المنشور ليست من كتب الوزارة أصلا، وما جاء في المنشور لا أساس له من الصحة.
الصورة المتداولة
وزير التعليم: امتحانات رابعة ابتدائي تقييم مستوى في النظام الجديد  52597-10

ودعا وزير التربية والتعليم أولياء الأمور وجميع متابعي المنشور المذكور، إلى الاطلاع على كتاب العلوم الأصلي المقرر على 4 ابتدائي، وكتاب الأحياء الأصلي المقرر على 2 ثانوي للتحقق من مدى تبعية هذه الصور فعلا لكتب الوزارة الحكومية المصرية أم لا ، قبل نقد الوزارة وقبل هدم تطوير نحتاجه جميعا وتحتاجه بلادنا.
الكتاب الدوري 34 بشأن آلية عقد امتحان الترم الاول للصف الرابع 2021 - 2022

وعلى جانب آخر.. أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك وفي إطار حرص الوزارة على مصلحة  الطلاب من خلال  تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.

ونص الكتاب الدوري على ما يلي :

  1.    يتم دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية ــ هذا العام فقط ـ
  2.    يكون الامتحان في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة
  3.    يٌعقد الامتحان على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21/9/ 2021.
  4.    "يٌعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية ويكون على مستوى الإدارة التعليمية".

وزير التعليم: امتحانات رابعة ابتدائي تقييم مستوى في النظام الجديد  74110

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة أن تطبق هذه التعليمات الواردة في الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.

امتحانات رابعة ابتدائي تقييم مستوى في النظام الجديد
ونفى وزير التربية والتعليم كل ما يقال حول أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي المزمع عقدها يوم ٩ نوفمبر ٢٠٢١ بالنظام التقييمي الجديد ستكون في المواد الأساسية فقط دون المواد الفرعية

وقال وزير التعليم: ستكون هذه الامتحانات امتحانات تقييم مستوى في النظام الجديد

وأضاف وزير التربية والتعليم: لا داعي لأى توتر من هذه الامتحانات لأن النظام يستهدف التعلم وليس الامتحانات.

وأكد وزير التربية والتعليم أن  الهدف ليس حفظ المناهج الجديدة وإنما التدريب على فهم مخرجات التعليم والالتزام بالعمل في الكتاب المدرسي.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى