مدرس اون لايندخول

خريطة نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2023 / 2024

نواتج التعلم (خريطة المنهج) مادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي للعام 2023 - 2024
خريطة نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي الترم الاول 2023 / 2024
خريطة نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي  2023 / 2024 1_fb-i13
خريطة نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي  2023 / 2024 2_fb-i14
خريطة نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي  2023 / 2024 3_fb-i14

خريطة نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي  2023 / 2024 4_fb-i14
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
من الارشيف || خريطة نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي الترم الاول 2021 / 2022
خريطة نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي  2023 / 2024 1

خريطة نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي  2023 / 2024 2

خريطة نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي  2023 / 2024 3

خريطة نواتج التعلم لمادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي  2023 / 2024 4
remove_circleمواضيع مماثلة
Professor
نواتج التعلم (خريطة المنهج) مادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي للعام 2023 - 2024
المؤشرات / نواتج التعلم والممارسات
أن يكتسب التلميذ طلاقة في إجراء خوارزمية القسمة المعيارية بالتدريب على سيناريوهات حياتية
- أن يبحث عن انماط أو خواص مشتركة والإستفاده منها
- أن يستطيع التلميذ استخدام تحليل العدد إلى عوامل أوليه في ايجاد ع. م. م. م.م...
أن يكون التلميذ قادر على التفكير المنطقي بشكل مجرد وكمي.
أن يستطيع التلميذ كتابة تعبيرات عددية تتضمن عامل مشترك أكبر ويحلله.
- أن يستطيع التلميذ تحليل عمليتي جمع الكسور الاعتيادية وطرحها وايجاد ناتج هاتين العمليتين.
- أن يستطيع التلميذ استخدام المضاعف المشترك الاصغر لتكوين مقام مشترك
,,,,,,,,,,,,,,,,
ان يدرك التلميذ ان خط الاعداد يتضمن الاعداد السالبة التي يمكن استخدامها لتمثيل مواقف حياتيه
ان يستطيع التلميذ تحديد النقاط التي تمثل اعداد موجبه وسالبه على خط الاعداد
ان يستطيع التلميذ مناقشة المواضع النسبية عن طريق تحديد النقاط التي تمثل أعداد موجبه وسالبه على خط الاعداد.
أن يستطيع التلميذ باستخدام النشاط الرقمي التفاعلي لاكتشاف الاعداد المتعاكسة
أن يستطيع التلميذ استخدام مخطط فن لإدراك مفهوم نظام الاعداد
. أن يستطيع التلميذ التحقق من تماثل خط الأعداد و استخدام الاعداد المتعاكسه من خلال مواقف حياتيه للعبة شد الحبل
. أن يستطيع التلميذ استخدام الاعداد النسبية لتمثل مواقف حياتيه وترتيب القيم من الاصغر الى الاكبر
. ان يستطيع التلميذ فهم معنى القيمة المطلقة على خط الاعداد وتمثيلها بقفزات الاسماك
ان يقارن التلميذ القيم المطلقة باستخدام الرموز
ان يفسر التلميذ استخدام القيمة المطلقة من خلال مواقف حياتية عن النقود ودرجات الحرارة
.................
1. أن يستطيع التلميذ استخدام متغيرا في تعبير رياضي للتعبير عن بيانات متعددة
2. أن يستطيع تلميذ تحديد عناصر المقادير الجبريه مثل الحدود والحدود المتشابهة والثوابت والمعاملات
3. أن يستطيع التلميذ استخدام خط أعداد كبير ومجسم لتمثيل التعبيرات العددية والمقادير الجبرية
.4. أن يستطيع التلميذ كتابة تتعبيرات لفظيه لتمثيل تعبيرات عددية ومقادير جبرية تمثل مواقف حياتيه
5. أن يستطيع التلميذ أن يراجع الترتيب الاساسي للعمليات
6. أن يستطيع التلميذ وضع التعبيرات العددية تتضمن أسسا في أبسط صورة.
7. أن يستطيع التلميذ ايجاد قيمة المقادير الجبرية المرتبطة بمواقف حياتية بوضع قيمة مكان المتغير
8. أن يستطيع التلميذ أيجاد قيمة المقادير الجبرية التي تشتمل على أسس وأقواس.
أن يستطيع التلميذ اكتشاف ما اذا كان المقداران الجبريان متكافئين باستخدام الميزان ذي الكفتين کنموذج مجسم
أن يستطيع التلميذ استخدام ميزانا ذي كفتين لتمثيل المعادلات الجبرية وحلها
أن يستطيع التلميذ استكشاف اللافتات التي تشير إلى بعض القيود مثل حد السرعة وإعلانات التخفيضات وحد الكتلة وحدد السرعة.
أن يستطيع التلميذ أن يحلل هذه المواقف ويحدد كيف تختلف عن مواقف المعادلات
أن يستطيع التلميذ استخدام خط اعداد لتمثيل المتباينات.
أن يستطيع التلميذ استكشاف تعريفات المتغيرات المستقلة والمتغيرات التابعه ويطبقها
أن يستطيع التلميذ استكشاف المعادلات الجبرية ويكونها لتمثيل مواقف حياتية
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى