مدرس اون لايندخول

​مصدر بالتعليم | حملات لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية

06082021
​مصدر بالتعليم | حملات لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية

​مصدر بالتعليم | حملات لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية Untitl93
كشف مصدر مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة الوزارة لمواجهة مراكز الدروس الخصوصية على مستوى الجمهورية، مع بداية العام الدراسي الجديد 2021.

وقال المصدر، إنه تم تشكيل لجان بكل إدارة تعليمية، للتفتيش على مراكز الدروس الخصوصية، بالتعاون مع قوات الشرطة والوحدات المحلية، ومصلحة الضرائب العامة، لضبط مراكز الدروس الخصوصية في المراكز والقرى.

وشدد المصدر، على أن الحملات مستمرة، لإغلاق وتشميع مراكز الدروس الخصوصية.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رد على الأخبار المتداولة حول حبس المعلم وتغريمه، حال قيامه بإعطاء دروس خصوصية.

ووجّه أحد المعلمين، سؤالًا لوزير التربية والتعليم، على جروب معلمي الجيزة عبر تطبيق "واتس آب"، حول وجود قرار بالسجن لمدة عامين وغرامة 250 ألف جنيه، والفصل النهائي من الخدمة للمعلم الذي يزاول الدروس الخصوصية بالسنتر أو المنزل.

وقال وزير التعليم: "لا أعلم عنه شيئًا، ولا أعلم من أين تأتي هذه الأخبار".




وكانت قد شهدت مدينتا الحامول وسيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ، حملات لغلق مراكز الدروس الخصوصية، تنفيذاً لتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأشرف شريف هيكل، رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، على غلق وتشميع 3 سناتر للدروس الخصوصية، بحضور اللجنة المشكلة للمرور على الدروس الخصوصية، وتستمر الحملة في غلق السناتر، حفاظا على صحة الطلاب.

كما تابع عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، حملة مكبرة لغلق سناتر الدروس الخصوصية أسفرت عن غلق ثلاث سناتر بالتنسيق مع الشرطة، وسيتم تعميم الحملات على قرى مركز الحامول.

كما شنت رئاسة مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، حملة مكبرة بالتنسيق مع قسم الإشغالات ورخص المحلات بالمجلس، للمرور على مراكز الدروس الخصوصية بنطاق المركز.

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن تم غلق وتشميع 3 مراكز للدروس الخصوصية  بشارع الشونة وعزبة عمران و التحفظ على الأدوات الموجودة بالمراكز من كراسي وطرابيزات و تحرير3حاضر لأصحابها وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

كان محافظ الشرقية، قد أصدر القرار  رقم ٣٤٢٨ لسنة ٢٠٢١ بتشكيل لجنة للمرور بصفة دورية على كافة مراكز الدروس الخصوصية والحضانات والمكتبات للتأكد من غلقها وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى