مدرس اون لايندخول

عاجل | التعليم" تتوصل لمصور امتحان الفيزياء

24072021
عاجل | التعليم" تتوصل لمصور امتحان الفيزياء

عاجل | التعليم" تتوصل لمصور امتحان الفيزياء  Untitl20
أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش، نجح في التوصل وضبط الطالب المسئول عن تصوير امتحان الفيزياء ونشره على الإنترنت.

جاء ذلك بعد تداول صور لامتحان الفيزياء عبر مجموعات وتطبيقات السوشيال ميديا بعد 40 دقيقة من بدء لجان امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة الشعبة العلمية (رياضيات/علوم).

وأكدت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة، انها  لم تستقبل حتي الآن أي شكاوي خاصة بامتحان الفيزياء الذي يعقد الان داخل لجان الثانوية العامة .



كشفت مصادر داخل غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن فريق مكافحة الغش الالكتروني بالغرفة نجح في التوصل لهوية الطالب المسؤول عن تصوير امتحان الفيزياء ونشره عبر احدي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ،وذلك بعد ان تم تتبع الصور المتداولة لأسئلة الامتحان .

واوضحت المصادر ، ان عقوبة مصور الامتحان ونشره عبر الانترنت ، تتمثل في الحرمان من دخول امتحانات الدور الاول 2020/2021،والحرمان من دخول امتحانات الدور الثاني لهذا العام ،وكذا الحرمان من دخول امتحانات العام التالي 2021/2022م .

واشارت المصادر، الي ان هناك تقنيات حديثة يتم استخدامها هذا العام تساعد على سرعة ضبط حالات تصوير امتحانات الثانوية العامة 2021 وجميع محاولات الغش بمختلف اشكاله ، لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فورا.

وكان قد تم تداول اسئلة امتحان مادة الفيزياء، عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا ، واوضحت الصور المتداولة لأسئلة امتحان الفيزياء انه تم التقاطها من داخل اللجنة الامتحانيه مع اخفاء الباركود المدون علي كراسة الاسئلة .


لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى