مدرس اون لايندخول

الطلاب مبرمجون على ثقافة تقفيل درجات الامتحان.. وزير التعليم يكشف سبب شكاوى امتحان اللغة العربية

11072021
الطلاب مبرمجون على ثقافة تقفيل درجات الامتحان.. وزير التعليم يكشف سبب شكاوى امتحان اللغة العربية

الطلاب مبرمجون على ثقافة تقفيل درجات الامتحان.. وزير التعليم يكشف سبب شكاوى امتحان اللغة العربية 13847
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: "نستهدف من امتحانات الثانوية العامة قياس وتقييم مستوى  فهم الطلاب للمنهج ولكن للأسف هما مبرمجون على ثقافة تقفيل درجات الامتحان وهذا سبب المشكلة الكبيرة في امتحان العربي وبكاء البعض".

وتابع  شوقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "يا ريت ننسى ثقافة الحصول على مجموع 100%، ولو أعلى طالب في الثانوية العامة هيجيب 85% هينزل تنسيق كلية الطب إلى 85%، ونظام التقييم يقيس التفرقة بين مستويات الطلاب بشكل أكثر عدالة وقياس مدى لفروق الفردية والاجتهاد في فهم المنهج".

وأضاف شوقي "نتائج عينة امتحان اللغة العربية تحتاج إلى 5 أيام أو نهاية الأسبوع الجاري، ولا يجب على الطلاب الإلتفات إلى الغش الإلكتروني لأننا مسيطرون عليه، والاهتمام بالأسئلة وزمن الامتحان، حلوا أكبر قدر من الأسئلة الصحيحة والمسطرة واحدة على الكل والفرص محفوظة للمجتهد والأقل اجتهادا".


من جهة اخرى أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إصداره أمرًا إداريًا مهمًا وعاجلًا بشأن امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلي أنه أصدر تعليماته بضرورة إبلاغ رؤساء اللجان بعدم التأخر في تسليم كراسات الامتحان عن موعد الامتحان المقرر ولو بدقيقة واحدة.

وأضاف وزير التعليم، إنه إذا حدث أی تأخير ينبغي إضافة وقت التأخير لمدة الامتحان.

وتابع د.شوقي أن تعليماته تضمنت أيضاً ضرورة تسلیم الطالب بابل شیت جديد في حالة تلف البابل شيت الأصلي؛ نتيجة کشط أو شطب متكرر، وإبلاغ رؤساء اللجان لتنفيذ هذه التعليمات على الفور بدءًا من امتحان اليوم الأحد وحتى نهاية الامتحانات.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى