مدرس اون لايندخول

إضافة وقت التأخير لمدة الامتحان.. قرار عاجل من وزير التعليم لصالح لطلاب الثانوية العامة

11072021
إضافة وقت التأخير لمدة الامتحان.. قرار عاجل من وزير التعليم لصالح لطلاب الثانوية العامة

إضافة وقت التأخير لمدة الامتحان.. قرار عاجل من وزير التعليم لصالح لطلاب الثانوية العامة    69103
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إصداره أمرًا إداريًا مهمًا وعاجلًا بشأن امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلي أنه أصدر تعليماته بضرورة إبلاغ رؤساء اللجان بعدم التأخر في تسليم كراسات الامتحان عن موعد الامتحان المقرر ولو بدقيقة واحدة.

وأضاف وزير التعليم، إنه إذا حدث أی تأخير ينبغي إضافة وقت التأخير لمدة الامتحان.

وتابع د.شوقي أن تعليماته تضمنت أيضاً ضرورة تسلیم الطالب بابل شیت جديد في حالة تلف البابل شيت الأصلي؛ نتيجة کشط أو شطب متكرر، وإبلاغ رؤساء اللجان لتنفيذ هذه التعليمات على الفور بدءًا من امتحان اليوم الأحد وحتى نهاية الامتحانات.


مطلقو الشائعات حول امتحانات الثانوية هدفهم الرجوع إلى الوراء  

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، «دعونا نفكر دقائق من يصنع إشاعة مثل "جمع حليب" بعد الامتحان وكيف أن المئات انهمروا بالتطاول على الوزارة والدعوات السلبية بدون تحقق من المعلومة ولماذا يصنع مثل هذه الشائعة؟».

أضاف الوزير خلال تصريحات له عبر جروب «محبي طارق شوقي» عبر تطبيق الواتس اب: "السبب واضح وهو تصدير رأى عام ضد التطوير للرجوع إلى الوراء وهدم كل شئ من أجل المكاسب من النظام القديم البائس".

وذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن من أطلق شائعة وجود سؤال تعجيزي في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، وهو "جمع كلمة حليب"، شخص مدفوع له بهدف إحداث شوشرة.

وأضاف وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "شخص اخترع أسئلة ليصدر صورة للرأي العام، وهو شخص مدفوع له".

ولفت إلى أنه في أول يوم امتحانات الثانوية العامة العام الماضي، تم رصد جهات خارجية تصور تزاحم الأهالي، كما تصور حدوث غش جماعي، وتبين أن المدرسة التي صورت مدفوع لها لتأخذ اللقطة.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى