مدرس اون لايندخول

تنسيق العام الجامعي 2021- 2022.. الأعلى للجامعات: 60 % نسبة النجاح في اختبارات القدرات

16062021
تنسيق العام الجامعي 2021- 2022.. الأعلى للجامعات: 60 % نسبة النجاح في اختبارات القدرات

تنسيق العام الجامعي 2021- 2022.. الأعلى للجامعات: 60 % نسبة النجاح في اختبارات القدرات  0401234
أكد المجلس الأعلى للجامعات، ضرورة اتخاذ الكليات المعنية باختبارات القدرات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2021- 2022،  كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، وتوفير أماكن ملائمة لاستيعاب الطلاب.
يأتي ذلك ضمن إجراءات اختبارات القدرات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارت ومنها" التربية الرياضية - الإعلام - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - السياحة والفنادق - التمريض - التربية الفنية - التربية الموسيقية".

كما أكد المجلس الأعلى للجامعات، إتاحة إرشادات عامة عن جميع الاختبارات على الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات والكليات المعنية بالاختبارات، والتأكيد على أن درجة النجاح فى الاختبارات لجميع الكليات المعنية 60% من الدرجة الكلية للاختبار.



الكليات التي تشترط إجراء اختبارات القدرات؟





  1. كليات الإعلام.
  2. كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة).
  3. كليات الفنون التطبيقية.
  4. كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.
  5. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.
  6. كلية التربية الفنية جامعة المنيا.
  7. شعبتي التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).
  8. كليات التربية النوعية (الشعبة الفنية، والشعبة الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها (ميت غمر– منية النصر).
  9. كليات التربية الرياضية.
  10. كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.
  11. الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية (كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف التكنولوجية).



تعرف على | الأوراق المطلوبة للتقديم لاختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة

تعاليق

Professor

قواعد التنسيق واختبارات القدرات للعام الجامعي 2021-2022

يعقد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات الحكومية، السبت المقبل، اجتماعه الدوري بقاعة الفنون جامعة حلوان،  بحضور كلا من الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلي للجامعات الحكومية، والدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات والبحث العلمي، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات أبرزها متابعة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وعدد من الموضوعات المتعلقة بالتعليم الجامعي في ظل أزمة كورونا، والإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من المرض.
مقترح بتعديل قواعد القبول لطلاب الشهادات المعادلة و الدبلومات الأمريكية

و من المقرر أن يناقش الأعلي للجامعات،  قواعد تنسيق القبول بالجامعات ٢٠٢١-٢٠٢٢، وكذلك المقترحات الخاصة بقواعد القبول بالكليات واختبارات القدرات، حيث من المقرر أن يناقش المجلس مقترح بتعديل قواعد القبول بشأن وضع عدد من المعايير لضبط إجراءات قبول طلاب الشهادات المعادلة من  العربية والأجنيبة بالجامعات المصرية، بشكل يضمن تحقيق الشفافية والنزاهة وعدالة التوزيع للطلاب بين الكليات، من حيث ألا يلتحق الطلاب من الشهادات المعادلة  بمجاميع قليلة في القطاعات الطبية والهندسية وكليات القمة في الشعب الأديبة، وتكون بجانب النسبة مرنة.

ويأتي الهدف من المقترح  هو منع ظاهرة سفر الطلاب المصريين خلال مراحل الدراسة ما قبل التعليم الجامعي إلى خارج مصر لدراسة الثانوية العامة، واستغلال  قواعد القبول وتدني مجاميع القبول في تلك الكليات بالنسبة الشهادات المعادلة  للالتحاق بها، وذلك في ظل الأعداد القليلة المقرر قبولها كل عام، مما يضمن تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع طلاب الشهادات عند التوزيع للكليات الجامعية، بالإضافة إلي أنها ستسهم في  القضاء على  ظاهرة الشهادات المزورة.

ويتضمن المقترح  المقرر مناقشته في اجتماع المجلس وضع مجموع اعتباري لكل كلية وشعبة بما يقارب الحد الأدنى للقبول بكليات الجامعات الخاصة، بالإضافة إلي أن يكون هناك تعديلا بالقبول لطلاب الدبلومات الأمريكية، خاصة في مواعيد القبول بالتوازي مع مواعيد الامتحانات.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى