التعليم: استبعاد من ثبت تقصيره فى امتحانات الثانوية العام الماضى.. وإرسال أسماء المرشحين هذا العام للجهات الأمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18112016

مُساهمة 

. التعليم: استبعاد من ثبت تقصيره فى امتحانات الثانوية العام الماضى.. وإرسال أسماء المرشحين هذا العام للجهات الأمنية





تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استقبال الأعضاء الراغبين فى العمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل بامتحانات الثانوية العامة والتى تبدأ أوائل يونيو المقبل 2017، إضافة إلى رؤساء الكنترول ولجان الإدارة.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لأول مرة يتم فتح باب التقدم للعمل كرؤساء لجان ولجان إدارة إلكترونيًا، موضحة أن السنوات السابقة كان يتم اختيار العاملين فى لجان الإدارة من قبل رؤساء لجان الإدارة مع مراعاة التجديد السنوى بنسبة لا تقل عن 30% للأعضاء باللجنة.

وأوضحت المصادر، أنه عقب الانتهاء من تلقى الأسماء الراغبة فى العمل والمقرر لها 30 من نوفمبر الجارى، سيتم إرسال الأسماء إلى الجهات الأمنية للتحرى عنهم، مع عقد تدريب على العمل داخل لجان الإدارة والكنترولات وتعريف الأعضاء بالمهام والاختصاصات داخل الكنترول.

وأشارت المصادر، إلى أن رئيس لجنة النظام والمراقبة يختص بمراجعة استمارات طلاب الثانوية العامة الإلكترونية واليدوية وإقرار عدم اصطحاب التليفون المحمول، والذى يوقع عليه ولى أمر الطالب عند فتح باب ملء الاستمارة الورقية، والتنسيق ومراجعة نتيجة الثانوية العامة مع متابعة تسكين الطلاب فى لجان السير طبقًا لمقار اللجان بعد استخراج أرقام الجلوس قبل انطلاق الامتحانات بشهر على الأقل.

وأكدت المصادر، أن الوزارة سوف تجرى مقابلات شخصية لرؤساء الكنترولات ولجان النظام والمراقبة وعقد اختبارات لتحديد واختيار الأعضاء الأفضل الذين تتوافر فيهم الكفاءة، مشددة على أنه سيتم استبعاد كل من ثبت تقصيره العام الماضى فى الامتحانات، وتم اتخاذ إجراء قانونى ضده، مضيفة أن العمل هذا العام بالكنترولات سيكون أكثر حساسية خاصة بعد تغيير منظومة وورقة الأسئلة ودمجها فى ورقة الإجابة فى إطار التصدى لظاهرة الغش الإلكترونى باللجنة.

ولفتت المصادر، إلى أن أعضاء النظام والمراقبة هم من يقومون بإعداد لجان لاستقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائجهم، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم استبعاد عدد كبير من المسئولين عن منظومة الامتحانات على خلفية ما حدث العام الماضى من تسريبات.

وأعلنت المصادر، أن مستشارى المواد الدراسية يبدأون الاستعداد لوضع الأسئلة خلال الفترة المقبلة، حيث يراجعون المواد والكتب الدراسية حتى يكونوا على أتم الاستعداد بعد تشكيل اللجان الفنية لوضع الأسئلة، مؤكدة أن طباعة الأسئلة ووضعها سيكون فى إحدى الجهات السيادية مع  توقف العمل داخل المطبعة السرية.

واستطردت المصادر، أن بالنسبة لرؤساء الكنترولات والذين يصل عددهم إلى 11 عضوًا، بالقطاعات الأربعة سيكون اختيارهم بدقة بالغة وأيضًا اختيار مقدرى الدرجات لاختلاف العمل هذا العام داخل الكنترولات بعد اعتماد النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة وضمى الأسئلة مع الإجابة، على أن يتم تدريب الجميع على آلية العمل بعد إقرارها بشكل نهائى.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى