خلال سنتين من تعيينه.. "التعليم": إلغاء عقد المعلم الذي يفشل في محو أمية 10 مواطنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25122015

مُساهمة 

. خلال سنتين من تعيينه.. "التعليم": إلغاء عقد المعلم الذي يفشل في محو أمية 10 مواطنين




أكد الدكتور أسامة فراج رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، أنه طبقا للعقد المبرم بين الوزارة ومعلمى الـ30 ألف وظيفة، سيتم إلغاء عقد أى معلم يمتنع عن محو أمية 10 دارسين خلال سنتين من تاريخ التعيين، قائلا: العقد شريعة المتعاقدين وشرط محو أمية عشرة مواطنين نص عليه العقد.
وأضاف رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية، فى تصريحات خاصة لـ"اخبار التعليم"، أن الهيئة بالتنسيق مع الوزارة وضعت تسهيلات عديدة للمعلمين حتى يتمكنوا من محو أمية الدراسين، موضحا أنه على رأسها بالنسبة للمعلمات الساكنات خارج محافظة الإقامة تم التواصل مع المديريات لافتتاح فصول داخل المدرسة التى تعمل فيها المعلمة إن أمكن ذلك، إضافة إلى إتاحة أرقام وعناوين جميع الأفرع الخاصة بمحو الأمية للتواصل مع المسئولين، إضافة إلى توفير الكتيبات الخاصة بكيفية التعامل مع كبار السن وأيضا تدريبهم.
وأشار الدكتور أسامة فراج، إلى أنه على المعلم أن يحصل على شهادة من الفرع التابع له محل عمله يفيد بأنه قام بمحو أمية 10 دارسين خلال السنتين، تمهيدا لتقديمها للأكاديمية المهنية للمعلمين لتثبيته وتحويله من معلم مساعد إلى معلم، حسب الدرجة الوظيفية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى